spot_img

ذات صلة

جمع

أغلى 10 صفقات في سوق الانتقالات الصيفية

خطف الدوري السعودي الأضواء خلال الميركاتو الصيفي هذا العام بعد نجاح فرقه في استقدام نجوم الكرة العالمية على غرار قائد الخضر رياض محرز

أسدل الستار عن نافذة سوق الانتقالات الصيفية في معظم الدوريات الأوروبية قبل 48 ساعة، في وقت لا تزال المسابقات الكروية في دول مثل تركيا وبلجيكا وسويسرا تفتح أبوابها أمام اللاعبين.

كما يتيح دوري روشن السعودي، أحد أكثر الوجهات استقطابًا لنجوم الكرة العالمية هذا الموسم الفرصة لأسماء أخرى بالانضمام قبل ثلاث أيام فقط عن إغلاق الميركاتو بالمملكة.

الدوري الإنجليزي في الطليعة

اعتاد أعرق أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، على إنفاق مبالغ مالية كبيرة مع انطلاق سوق الانتقالات بنافذتيه الشتوية والصيفية من أجل استقدام أهم اللاعبين من داخل وخارج القارة العجوز.

ولم يختلف الأمر كثيرًا هذا الموسم، خصوصًا مع ارتفاع إيرادات حقوق البث التلفزيوني لأندية النخبة وحتى تلك التي تنافس على البقاء.

وبلغت مجمل نفقات الفرق الإنجليزية هذا الصيف، أكثر من 2.5 مليار يورو.

ودفع ناديا العاصمة البريطانية لندن، أرسنال وتشيلسي ما قيمته 116 مليون يورو للظفر بخدمات كل من لاعبي الوسط ديكلان رايس من ويست هام يونايتد والإكوادوري مويسس كايسيدو من برايتون ألبيون.

ما يمثل أغلى صفقتين في الميركاتو الصيفي هذه السنة.

فيما يتبعهما انتقال دولي إنجليزي آخر، لكن من دوري مختلف هو جود بيلنغهام الذي تعدت صفقة خروجه من بوروسيا دورتموند الألماني صوب ريال مدريد الإسباني مبلغ 100 مليون يورو.

وسار بايرن ميونخ على شاكلة النادي الملكي، حيث اضطر لمنح توتنهام هوتسبير الإنجليزي ما قيمته 100 مليون يورو للتخلي عن نجم منتخب الأسود الثلاثة المهاجم هاري كين.

وحلت صفقة تحويل الدولي الفرنسي راندال كولو مواني من إينتراخت فرانكفورت الألماني لباريس سان جيرمان الفرنسي، في المركز الخامس بعدما أنفق النادي الباريسي مبلغ 95 مليون يورو.

وأقنع مانشستر سيتي نظيره الألماني لايبزيغ في مفاوضات الطرفين، ببيع عقده مدافعه الكرواتي يوسكو غفارديول مقابل 90 مليون يورو.

كما اكتمل نصاب نجوم الدوري السعودي، بقدوم الأسطورة البرازيلية نيمار جونيور إلى نادي الهلال في سابع أغلى صفقات الميركاتو نظير مبلغ 90 مليون يورو.

ونجح مانشستر يونايتد الإنجليزي في جلب المهاجم الدانماركي راسموس هويلاند من أتلانتا بيرغامو الإيطالي مقابل 75 مليون يورو، وهو نفس المبلغ الذي صرفه أرسنال لاستقدام الألماني كاي هافرتز من تشيلسي.

وعوض ليفربول رحيل قائده الإنجليزي السابق جوردان هيندرسون، بالموهبة المجرية الصاعدة دومينيك سوبوزلاي القادم من لايبزيغ الألماني نظير 70 مليون يورو.

#أغلى #صفقات #في #سوق #الانتقالات #الصيفية




#oussama_boulegheb #elhiwardz #alakhibariat.xyz #elhiwar #elhiwar-en



mca

lad