ابراهيم غالي يستقبل وفدا إسبانيا وآخر إيطاليا بالشهيد الحافظ

استقبل رئيس الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية الأمين العام لجبهة البوليساريو, السيد ابراهيم غالي, أمس الاثنين, وفدا إسبانيا من بلاد الباسك وآخر إيطاليا, متواجدين في مخيمات اللاجئين الصحراويين, تضامنا ودعما للشعب الصحراوي وقضيته العادلة وحقه الشرعي في تقرير المصير.

وأفادت وكالة الأنباء الصحراوية (واص), بأن السيد غالي, استقبل بمقر الرئاسة, بالشهيد الحافظ, في مخيمات اللاجئين الصحراويين, وفدا إسبانيا من بلاد الباسك, حيث ثمن هذه الزيارة معربا عن “كامل امتنان الشعب الصحراوي لمواقف التضامن والمؤازرة التي ما فتئت تقدمها جمعيات الصداقة والتضامن ببلاد الباسك مع كفاح الشعب الصحراوي وقضيته العادلة”.

وأطلع الرئيس الصحراوي الوفد الإسباني على تطورات القضية الصحراوية والمكاسب التي حققها الشعب الصحراوي على الصعيدين الوطني والدولي, مشددا على أنه “سيواصل النضال دون هوادة إلى غاية تحقيق أهدافه الوطنية, التي قدم من أجلها التضحيات الجسام, والمتمثلة في الحرية والاستقلال, خاصة في ظل واقع الحرب”.

وفي إطار زيارته, وقف الوفد الإسباني على سير المؤسسات الصحراوية المتواجدة في مخيمات اللاجئين الصحراويين, وتعرف على بعض المشاريع التي يتم تمويلها من حكومة بلاد الباسك.

وفي سياق متصل, استقبل السيد غالي, وفدا من منظمة اللجنة الدولية لتنمية الشعوب “CISP” الإيطالية, بقيادة ايساندرو دي لوكا, والذي يجري زيارة إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين, في إطار التضامن مع الشعب الصحراوي والعمل على إطلاق مشروع إنساني ممول من قبل وكالة التعاون الدولي الإيطالي, يشمل قطاعات الصحة والتربية والتنمية الاقتصادية.

ويشار إلى أن منظمة اللجنة الدولية لتنمية الشعوب تعد من أقدم المنظمات غير الحكومية المتواجدة في المخيمات, وهي منظمة شريك للهلال الأحمر الصحراوي في تنفيذ عدة مشاريع انسانية.

#ابراهيم #غالي #يستقبل #وفدا #إسبانيا #وآخر #إيطاليا #بالشهيد #الحافظ

- Advertisement -spot_img

Stay Connected

0المشجعينمثل
0أتباعتابع
0المشتركينالاشتراك

Related Articles

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا