اتحاد علماء أفريقيا يحذّر من تحويل النيجر إلى ميدان صراع على النفوذ

الرئيسيةinternationalاتحاد علماء أفريقيا...

يشترك

أصدر  اتحاد علماء إفريقيا  بيانا حول الأزمة في جمهورية النيجر ، دعا من خلاله إلى تغليب الحل السلمي وتجنيب النيجر التحول إلى ميدان صراع على النفوذ والمصالح يدفع ثمنه الشعب .

وأعرب  اتحاد علماء أفريقيا عن تضامنه مع الشعب النيجيري في هذه الأزمة ، داعيا إياه إلى التماسك ونبذ الفرقة من أجل تجاوز  الأزمة التي اندلعت على خلفية الانقلاب العسكري الذي تعرض له الرئيس محمد بازوم وما ترتب عنه من عقوبات وقرار مجموعة “إيكواس” التدخل العسكري لإعادة الرئيس بازوم إلى منصبه .

وفي السياق جاء في بيان اتحاد علماء أفريقيا  الصادر بسبب التداعيات الخطيرة المتوقعة لهذه الأزمة على دولة النيجر بل ودول أخرى في المنطقة المعروفة بتدهور الوضع الأمني والمعيشي فيها؛ بإجماع أعضائه المنتمين إلى 47 دولة إفريقية (جنوب الصحراء) الدعوة  إلى بذل كل الجهود من أجل إيجاد حل سلمي بين المجلس العسكري الحاكم في النيجر ودول الإيكواس من أجل رفع العقوبات عاجلا؛ وتجنيب البلد والمنطقة ويلات الحرب التي يكون لها تبعات خطيرة على الوضع الأمني المتدهور بسبب أنشطة الجماعات الإرهابية النشطة في المنطقة.

وأكد الاتحاد تأييده لمبادرة  الوساطة التي قام بها جمع من علماء دولة نيجيريا المجاورة؛ معربا عن شكره  القائمين بالمبادرة وكل من أسهم أو سيسهم في حل الأزمة سلميا.

 وحذّر الاتحاد من عواقب التدخلات الخارجية من الدول خارج المنطقة بسبب ما يترتب عليها غالبا من تحويل البلد والمنطقة إلى ميدان صراع مرير على المصالح والنفوذ يكون ضحيتها الشعوب البريئة.

#اتحاد #علماء #أفريقيا #يحذر #من #تحويل #النيجر #إلى #ميدان #صراع #على #النفوذ




#oussama_b #elhiwardz #alakhibariat.xyz #elhiwar #elhiwar-en # الحوار_الجزائرية # مصطفي_بونيف



Copyright © News dz

يعني التعليق على هذه المشاركة أنك توافق على شروط الخدمة . هذه اتفاقية مكتوبة يمكن سحبها عندما تعبر عن موافقتك على التفاعل مع أي جزء من هذا الموقع.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

spot_img