Site icon news dz -dznews

الجزائري سجاتي يتألق في موناكو ويقترب من الرقم القياسي العالمي

الجزائري سجاتي يتألق في موناكو ويقترب من الرقم القياسي العالمي

واصل العداء الجزائري جمال سجاتي سلسلة انتصاراته في الدوري الماسي لألعاب القوى للسنة الجارية، حيث حقق مساء اليوم الجمعة، فوزاً جديداً في سباق الـ800 متر. وكان ذلك خلال تجمع إمارة موناكو الدولي.

 

وحقق سجاتي في سباق اليوم توقيتاً رائعاً، قدره 1 دقيقة و 41 ثانية و 46 جزء من المائة. فحسن بذلك رقمه القياسي الجزائري الذي سجله، يوم  الأحد الماضي بباريس ( 1د  و41 ثا و 56 جزء من المائة). كما حقق  أحسن نتيجة عالمية للسنة في هذا الإختصاص.

واقترب سجاتي، بالمناسبة، من الرقم القياسي العالمي الخرافي، الذي بحوزة الأسطورة الكينية دافيد روديشا منذ عام 2012.. والمقدر بـ1 د و40 ثا و 91 جزء من المائة.

وتفوق  النجم الجزائري في سباق اليوم على كل من الإسباني محمد العطاوي ( 1د و 42 ثا و 04 جم) و الفرنسي غابريال توال ( 1د و 42 ثا و 10جم) و الكيني أرون كيماي شيمينغوا (1 د و 42 ثا و  13 جم ).

ومن خلال السهولة الكبيرة التي فاز بها في سباق البوم، فإنّ جمال سجاتي بات المرشح الأول لنيل الميدالية الذهبية خلال أولمبياد باريس 2024.

ويبلغ جمال سجاتي من العمر 25  عاماً. وقد حاز على الميدالية الفضية للاختصاص في بطولة العالم لألعاب القوى لسنة 2022 بالولايات المتحدة الأمريكية. وهو متأهل، رفقة مواطنيه سليمان مولة وعلي قواند، للمشاركة في أولمبياد باريس 2024.

#الجزائري #سجاتي #يتألق #في #موناكو #ويقترب #من #الرقم #القياسي #العالمي

Exit mobile version