Site icon news dz -dznews

الجزائري سجاتي يقهر الكينيين في الدوري الماسي

الجزائري سجاتي يقهر الكينيين في الدوري الماسي

حقق العداء الجزائري جمال سجاتي، اليوم الأحد، أحسن نتيجة عالمية للسنة في اختصاص الـ800 متر، اثر فوزه بسباق جولة باريس للدوري الماسي لألعاب القوى.

 

فاز العداء الجزائري جمال سجاتي بسباق الـ800 متر لتجمع باريس الدولي، الذي يدخل ضمن الجولة الثامنة للدوري الماسي لألعاب القوى.

وحقق سجاتي توقيتاً رائعاً، قدره 1 دقيقة و41 ثانية و 56 جزء من المائة. ما يشكل أحسن نتيجة عالمية للسنة لسباق الـ800 متر. كما يعتبر أيضاً ثالث أفضل توقيت في تاريخ هذا الاختصاص.

و حطم سجاتي، أيضاً الرقم القياسي الوطني لسباق الـ800  متر. الذي كان بحوزة البطل الأولمبي السابق لمسافة الـ1500 متر، توفيق مخلوفي، والمقدر بـ1 د و 42 ثا و 61 ج م .

وتفوق سجاتي، في سباق اليوم على بطل كينيا، وانيوني إيمانويل، الذي سجل 1 د و41 ثا و 58 ج م. والذي كان يحوز على أفضل نتيجة للسنة.

وحقق الفرنسي غابريال توال مفاجأة كبيرة، بدخوله في المركز الثالث، بتوقيت 1 د و 41 ثا و 61 ج م. الذي يعتبر رقم قياسي فرنسي جديد.

وعادت المرتبتين الثالثة والرابعة للكينيين الآخرين، أرون كيماي شيمينغاوا ( 1د و42 ثا و 08 ج م) ويلسيف كينيامال ( 1 د و42 ثا و 08 ج م).

وكا السباق جد سريع، إلى درجة أنّ كل العدائيين الذين احتلوا المراكز الثمانية الأولى حطموا أرقامهم الشخصية.

ويبلغ جمال سجاتي من العمر 25  عاماً. وقد حاز على الميدالية الفضية للاختصاص في بطولة العالم لألعاب القوى لسنة 2022 بالولايات المتحدة الأمريكية. وهو متأهل، رفقة مواطنيه سليمان مولة وعلي قواند، للمشاركة في أولمبياد باريس 2024.

#الجزائري #سجاتي #يقهر #الكينيين #في #الدوري #الماسي

Exit mobile version