الجزائر على بعد خطوة من نهائيات “كان 2025”

وضع منتخب الجزائر قدماً في نهائيات كأس أمم إفريقيا “كان 2025″، بعد فوزه الساحق على ضيفه منتخب الطوغو (5-1) ، في اللقاء الذي جرى مساء أمس الخميس، بملعب “19 ماي 1956” بعنابة، لحساب الجولة الثالثة من تصفيات المسابقة القارية.

 

وعزّز منتخب الجزائر، بفضل هذا الفوز، مركزه في صدارة المجموعة التصفوية الخامسة، برصيد 9 نقاط، بفارق 5 نقاط  كاملة عن منتخب غينيا الاستوائية، الذي افتك المرتبة الثانية، بعد فوزه، عصر اليوم الجمعة على المنتخب الليبيري (1-0).

ويأتي المنتخب الطوغولي في المركز الثالث برصيد نقطتين، ومنتخب ليبيريا في المرتبة الرابعة بنقطة واحدة فقط.

ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني عن كل مجموعة تصفوية إلى الدورة النهائية لكأس أمم إفريقيا لكرة القدم ” كان 2025″، المقررة بالمغرب من 21 ديسمبر 2024 إلى 18 جانفي 2025.

وبحكم هذه الأرقام والمعطيات، يكفي المنتخب الجزائري تحقيق الفوز في لقاء الجولة الرابعة بديار منتخب الطوغو، الإثنين القادم، للظفر بتأشيرة التأهل مبكراً، كما أنّ نتيجة التعادل قد تكون كافية لتحقيق هذه المهمة، وذلك مهما كانت نتيجة مباراتي الجولتين الخامسة والسادسة، في شهر نوفمبر القادم، عندما يستقبل “الحضر” منتخب ليبيريا  ويحلون ضيوفاً على منتخب غينيا الاستوائية.

و عن مباراة أمس، فقد شهدت سيطرة شبه مطلقة لتشكيلة المدرب الوطني، فلاديمير بيتكوفيتش. وذلك على الرغم من أنً الزوار كانوا سباقين لافتتاح باب التسجيل في الدقيقة ال11 عن طريق اللاعب كليجي، اذ نجح “محاربو الصحراء” في توقيع خمسة أهداف كاملة، تداول في تسجيلها كل من بن رحمة (د 29 و54 عن طريق ركلة جزاء) وعوار (د68) وغويري (د86) وعمورة (90+5د).

 

#الجزائر #على #بعد #خطوة #من #نهائيات #كان

- Advertisement -spot_img

Stay Connected

0المشجعينمثل
0أتباعتابع
0المشتركينالاشتراك

Related Articles

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا