الوفد البرلماني الجزائري يقاطع كلمة ممثل الكيان الصهيوني “فيديو”

انسحب الوفد البرلماني الجزائري المشارك في أشغال الدورة 149 للاتحاد البرلماني الدولي. الثلاثاء 15 أكتوبر من القاعة التي كانت تحتضن الأشغال في مدينة جنيف وذلك مباشرة إثر تناول ممثل الكيان الصهيوني الكلمة.

وقد جاء هذا الانسحاب على خلفية دعوة كانت الجزائر قد وجهتها إلى ممثلي الدول العربية المشاركين في الأشغال. وذلك على لسان إبراهيم بوغالي عندما ترأس، قبل يوم الثلاثاء. اجتماعا طارئا للاتحاد البرلماني العربي بصفته رئيسا له وذلك على هامش أشغال الدورة 149 للاتحاد البرلماني الدولي.

ويشار إلى أن هذه المبادرة قد عرفت استجابة واسعة من البلدان العربية الحاضرة في أشغال هذا الاجتماع. حيث انسحبت بشكل شبه جماعي من القاعة إثر تناول ممثل الكيان الصهويني المحتل الكلمة، وذلك إمعانا في إظهار عزلته على المستوى الدولي.

يجدر التذكير، أن الاجتماع الـ 37 الطارئ للاتحاد البرلماني العربي كان قد أقر في نهاية أشغاله بيانا ختاميا من تسعة بنود تمحورت كلها حول إدانة العدوان الصهيوني. على الأراضي الفلسطينية المحتلة وعلى الجمهورية اللبنانية، والمطالبة بممارسة ضغط فاعل على الكيان الصهيوني. لإجباره على الانصياع للقرارات الدولية ذات الصلة وكذا مساندة الجهود الدولية الداعمة للقضية الفلسطينية. وحشد الدعم للإدراج البند الطارئ بخصوصها في جدول أعمال الدورة 149 للاتحاد البرلماني الدولي.

#الوفد #البرلماني #الجزائري #يقاطع #كلمة #ممثل #الكيان #الصهيوني #فيديو

- Advertisement -spot_img

Stay Connected

0المشجعينمثل
0أتباعتابع
0المشتركينالاشتراك

Related Articles

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا