Site icon news dz -dznews

بوغالي يدعو للارتقاء بالعلاقات الجزائرية – النيكاراغوية

بوغالي يدعو للارتقاء بالعلاقات الجزائرية – النيكاراغوية

أجرى رئيس المجلس الشعبي الوطني، إبراهيم بوغالي لقاء مع نظيره النيكاراغوي بمقر البرلمان بعاصمة نيكاراغوا وقد تطرق الطرفان إلى العلاقات الثنائية السياسية والبرلمانية والاقتصادية القائمة بين البلدين وسبل تعزيزها.

وعبر إبراهيم بوغالي عن ارتياحه للعلاقات الثنائية المتميزة والمتجذرة بين البلدين، ودعا إلى تكثيف الجهود للارتقاء بها وأشاد بقرار السلطات العليا في البلدين والمتعلق بتعين متبادل للسفراء موضحا الدور الهام الذي سيلعبه سفيرا البلدين في خلق ديناميكية جديدة في العلاقات الجزائرية – النيكاراغوية.

كما أشاد بوغالي بالأهمية البالغة التي يوليها المجلس الشعبي الوطني للدبلوماسية البرلمانية وفي هذا الصدد نوه بتنصيب وتفعيل المجموعة البرلمانية للصداقة الجزائرية النيكاراغوية في أقرب الآجال والتي ستشكل آلية فعالة تؤسّس لتعاون برلماني مثمر.

كما وجه الرئيس دعوة رسمية لنظيره ليقوم بزيارةً رسمية إلى الجزائر على رأس وفد برلماني.

من جهته عبر رئيس البرلمان النيكاراغوي عن فخره واعتزازه بالمشاركة الجزائرية في الذكرى ال 45 لانتصار الثورة الساندينية وبهذا المستوى من التمثيل.

معبرا عن ارتياحه لتوافق الرؤى والمواقف بين البلدين واغتنم رئيس البرلمان السانحة ليذكر بموقف بلاده الداعم  للقضيتين الفلسطينية والصحراوية. منددا بالإبادة الجماعية المتواصلة في قطاع غزة.

و قد حضر اللقاء من الجانب الجزائري رئيس لجنة الثقافة والاتصال والسياحة بالمجلس الشعبي الوطني السيد قرزو بلخير والنائب فرحاني بشير وسعادة سفير الجزائر بماناغوا السيد علي منقلاتي وكذا ممثلة وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج السيدة امال جلاب. وعن الجانب النيكاراغوي أعضاء مكتب الجمعية الوطنية وكذا أعضاء المجموعة البرلمانية للصداقة مع الجزائر.

#بوغالي #يدعو #للارتقاء #بالعلاقات #الجزائرية #النيكاراغوية

Exit mobile version