spot_img

ذات صلة

جمع

توزيع جوائز المسابقة الشعرية “الأمير عبد القادر”

الاتحادية الجزائرية للثقافة والفنون تنظم حفل توزيع جوائز المسابقة الشعرية “الأمير عبد القادر شاعراً وملهماً”

نظمت الاتحادية الجزائرية للثقافة والفنون، بالمركز الثقافي للإذاعة الجزائرية عيسى مسعودي، حفل توزيع جوائز المسابقة الشعرية “الأمير عبد القادر شاعراً وملهماً”.

وفي هذا السياق، ارتأت لجنة التحكيم المكوّنة من أساتذة وشعراء، اختيار 6 أعمال في فئتي الشعر الفصيح والشعر الشعبي، وذلك بعد معاينة أكثر من 75 عملاً شعرياً مشاركاً،

وعادت الجائزة الأولى، في فئة الشعر الفصيح، إلى الشاعر نذير طيار من ولاية قسنطينة، عن قصيدته “الملحمة الأميرية”، فيما مُنحت الجائزة الثانية إلى الشاعر محمد سليم ميداوي من ولاية الاغواط، عن قصيدته “اقرأ … وأرق”، بينما سُلّمت الجائزة الثالثة للشاعر مسلم ربواح من ولاية جيجل عن قصيدته ” زيتونة على قيد الضوء”.

وفي فئة الشعر الشعبي، تحصل الشاعر بار البار من ولاية المغير على الجائزة الأولى عن قصيدته “تاج المجد”، فيما افتكّت الشاعرة فاتن أمازيغ من ولاية تيزي وزو على الجائزة الثانية، عن قصيدتها “أمير الجود والمحبة”، فيما عادت الجائزة الثالثة للشاعر أحمد بشيري من ولاية تيارت عن قصيدته” تاريخك مجيد”.

هذا وثمّن مدير ديوان وزارة الثقافة والفنون، محمد سيدي موسى، في كلمته، تأثيث المسابقة الشعرية برمزية الأمير عبد القادر، العالم الزاهد المجاهد بالسيف والقلم، مضيفا أنّ الأعمال الشعرية المشاركة في هذا الحدث عزّزت مكانة الأمير في المخيال الشعبي لدى الجزائريين والعرب وكل شعوب العالم.ملتقى الإبداع الأدبي والفني.. توزيع جوائز المسابقة الشعرية الأمير عبد القادر.

#توزيع #جوائز #المسابقة #الشعرية #الأمير #عبد #القادر




#oussama_boulegheb #elhiwardz #alakhibariat.xyz #elhiwar #elhiwar-en



mca

lad