Site icon news dz -dznews

حج 2024..وضع اللمسات الأخيرة لخطة المشاعر

حج 2024..وضع اللمسات الأخيرة لخطة المشاعر

عقدت البعثة الوطنية للحج، بمكة المكرمة، اجتماعا تنسيقيا من اجل  وضع اللمسات الاخيرة والتعديلات الضرورية على خطة المشاعر بحضور رؤساء المكاتب الميدانية ورؤساء الفروع للبعثة.

حيث تم خلال  الذي ترأسه رئيس مركز مكة المكرمة للبعثة، زهير بوذراع،  الحديث عن التعديلات بما ييسر تطبيق هذه الخطة ويمكن الحجاج الميامين من أداء مناسكهم بكل أريحية.

وفي تصريح اعلامي له  قال بوذراع أن الجميع اتفق على هذه التعديلات التي أدخلت على خطة المشاعر (منى وعرفات ومزدلفة) وستدخل حيز التنفيذ الفعلي بعد الموافقة عليها من طرف يوسف بلمهدي وزير الشؤون الدينية والاوقاف باعتباره رئيس مكتب شؤون حجاج الجزائر.

حيث كانت هذه الخطة محل اجتماعات اولية في وقت سابق لرؤساء فروع البعثة التي تناولت بالدراسة مختلف مراحلها قصد تعديلها وتنقيحها على عدة مستويات سواء كانت على مستوى المخيمات او المسارات وكذا النقل نحو المشاعر.

كما شرعت البعثة في هذه الاجتماعات الاولية بغية تعديل الخطة المتعلقة بالحج بها وتحيينها خاصة فيما يتعلق بالجانب البشري والتقني او اللوجيستي من اجل انجاحها باعتبار ان هذه السنة ستعرف تغييرات كثيرة إن على مستوى المخيمات او المسارات المحددة من طرف السلطات السعودية للمشاعر وحتى على مستوى النقل.

#حج #2024..وضع #اللمسات #الأخيرة #لخطة #المشاعر




#oussama_boulegheb #elhiwardz #alakhibariat.xyz #elhiwar #elhiwar-en



Exit mobile version