Site icon news dz -dznews

رئيس الجمهورية يصدر عفوا رئاسيا لفائدة 8094 محبوسا

رئيس الجمهورية يصدر عفوا رئاسيا لفائدة 8094 محبوسا

وقع رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون بعد استشارة المجلس الأعلى للقضاء مرسومين رئاسيين يتعلق الأول بإجراءات العفو ويشمل 8094 محبوسا.

المرسوم الثاني يتعلق بالنزلاء المتحصلين على شهادات في التعليم أو التكوين للموسم 2023 -2024.

العفو الرئاسي يستثني الأشخاص المحكوم عليهم لارتكابهم : جرائم الإرهاب والتقتيل والقتل ، الهروب ، التجسس ، المؤامرات ضد سلطة الدولة وسلامة ووحدة أرض الوطن.

كما استثنى العفو الرئاسي الأشخاص المحكوم عليهم لارتكابهم جرائم تزوير المحررات الرسمية والعمومية، جرائم الانتحال، الضرب والجرح العمدي المفضي إلى عاهة، الاعتداء على الأصول أو القصر، الفعل المخل بالحياء والاغتصاب، الاختطاف.

وجاء أيضا في البيان:” العفو الرئاسي يستثني الأشخاص المحكوم عليهم لارتكابهم جرائم الاتجار بالبشر أو بالأعضاء، عصابات الأحياء، وضع النار عمدا في الأموال، الاعتداء على موظفي ومؤسسات الدولة وموظفي الصحة”.

وتابع البيان: “العفو الرئاسي يستثني الأشخاص المحكوم عليهم لارتكابهم جرائم المساس بأنظمة المعالجة الآلية للمعطيات إذا كانت تستهدف الدفاع الوطني، أو الهيئات أو المؤسسات الخاضعة للقانون العام، تهريب المهاجرين، جرائم المخدرات بكل أصنافها، جرائم التهريب والفساد، وجرائم الصرف وحركة رؤوس الأموال”

كما تضمن البيان، أن العفو الرئاسي يستثني الأشخاص المحكوم عليهم لارتكابهم جنح وجنايات تكوين جمعية أشرار، والسرقات والسرقات الموصوفة المقترنة بالعنف والتهديد والمسبوقين قضائيا، المحكوم عليهم نهائيا في باقي جنح السرقات، تزوير النقود، جرائم التمييز وخطاب الكراهية

كما ختم البيان:”العفو الرئاسي يستثني الأشخاص المحكوم عليهم لارتكابهم جرائم الغش والتدليس والاحتكار والمضاربة غير المشروعة في السلع وكذا مرتكبي الجرائم المعاقب عليها في قانون تنظيم السجون وإعادة الإدماج الاجتماعي للمحبوسين”.

#رئيس #الجمهورية #يصدر #عفوا #رئاسيا #لفائدة #محبوسا

Exit mobile version