موعد وتفاصيل قرعة كأس أمم إفريقيا 2023

 موعد وتفاصيل قرعة كأس أمم إفريقيا 2023
المنتخب الوطني من بين الفرق المرشحة لتحقيق اللقب في نهائيات كأس أمم إفريقيا 2023 بساحل العاج

اكتمل نصاب المنتخبات الـ24 التي ستنشط بطولة كأس أمم إفريقيا المقبلة بساحل العاج، ابتداءً من الثالث عشر جانفي 2024.

واقتطع المنتخب الوطني تأشيرة تأهله في مرحلة مبكرة من تصفيات المسابقة، حيث لم ينتظر حتى الجولة السادسة والأخيرة، والتي لعبت في أول أسابيع الشهر الحالي.

وتنتظر الجماهير الجزائرية على غرار نظيرتها من القارة السمراء، والمحسوبة على الفرق المشاركة في البطولة بكل شغف موعد إجراء قرعة دور المجموعات.

كما أنها تترقب قبل ذلك تصنيف المنتخبات الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم، والخاص بشهر سبتمبر بحكم أنه سيحدد تقسيم المستويات.

تاريخ إقامة القرعة

حددت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، الخميس 12 أكتوبر كموعد لسحب قرعة نهائيات الطبعة الـ34 من كأس أمم إفريقيا ساحل العاج 2023، فيما لم تفصح ذات الهيئة عن مكان إجرائها.

وستتوزع المنتخبات الحاضرة بالمنافسة على ست مجموعات، تضم كل مجموعة أربعة فرق من أربعة مستويات مختلفة.

وحمل تصنيف “الفيفا” الأخير الصادر في شهر جويلية، حلول المنتخب الوطني في المركز الرابع قاريًا والـ33 عالميًا برصيد 1511 نقطة.

وخاض الخضر مباراتين مذاك، إحداهما رسمية في إطار الجولة الختامية من تصفيات “الكان” أمام تنزانيا، والتي انتهت بالتعادل السلبي على أرضية ملعب 19 ماي 1956 بعنابة.

فيما فازوا في المباراة الثانية والتي كانت ودية، أمام حامل لقب النسخة الأخيرة من كأس أمم إفريقيا منتخب السنغال بملعب عبدولاي وادي في العاصمة داكار.

وسيحافظ محاربو الصحراء بنسبة كبيرة على مركزهم ضمن المنتخبات الست الأوائل في القارة، قبل إجراء عملية القرعة ما يسمح بتجنب مواجهة فرق مثل ساحل العاج والسنغال والمغرب وتونس ومصر في دور المجموعات.

ويحتمل أن يصطدم الفريق الوطني بمنتخبات أخرى قوية، لم يسعفها الحظ في الارتقاء للمستوى الأول على غرار الكاميرون ونيجيريا وغانا ومالي وحتى بوركينافاسو التي ستشكل فرق المستوى الثاني.

#موعد #وتفاصيل #قرعة #كأس #أمم #إفريقيا




#oussama_boulegheb #elhiwardz #alakhibariat.xyz #elhiwar #elhiwar-en



- Advertisement -spot_img

Stay Connected

0المشجعينمثل
0أتباعتابع
0المشتركينالاشتراك

Related Articles

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا