وكالة تسيير القرض المصغر: 900 إطارا للمرافقة الجوارية لأصحاب المشاريع المصغرة في إطار برنامج “تمكين”

كشفت المديرة العامة للوكالة الوطنية لتسيير القرض المصغر, سعاد بن جميل, اليوم الثلاثاء من ولاية المسيلة, أنه تم تجنيد 900 إطار ضمن برنامج “تمكين” الذي أطلقته الوكالة مؤخرا لأجل “المرافقة الجوارية لأصحاب المشاريع المصغرة والتحسيس والتكوين في مجال المقاولاتية”.

وأوضحت السيدة بن جميل خلال تصريح صحفي على هامش إشرافها على افتتاح الصالون الولائي للنشاطات المصغرة في طبعته الأولى على مستوى حاضنة الأعمال بجامعة “محمد بوضياف”, تحت شعار “القرض المصغر.. آلية لخلق النشاط الاقتصادي”, أن هذا الإجراء يعتبر “جهدا إضافيا للخدمات غير المالية التي تقدمها الوكالة لأصحاب المشاريع, تشجيعا لروح المقاولاتية وسيرا وفق الاستراتيجية الجديدة للوكالة الوطنية لتسيير القرض المصغر, والتي تركز فيها على تطوير ودعم التنوع في النشاطات الممولة والبحث عن حاملي أفكار المشاريع المبدعة والمبتكرة”.

وأكدت ذات المتحدثة أن مثل هذه الإجراءات “تترجم مساعي الوكالة في التوجه نحو الشباب من أجل حثهم على إطلاق مشاريعهم, وأيضا توضيح أهداف هذا الجهاز, وعرض نماذج حية لشباب استفادوا من خدماته وحققوا نجاحا باهرا في سوق العمل”.

وجددت نفس المسؤولة تأكيد التزام الوكالة الوطنية لتسيير القرض المصغر, بالسير وفق تعليمات وزير اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمؤسسات المصغرة, لتجسيد تعليمات رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون الرامية إلى بناء اقتصاد قائم على أساس المؤسسات المصغرة والمؤسسات الناشئة, لما لها من قدرات في مجال الابتكار ومساهمتها الكبرى في التشغيل, مردفة بالقول: “ولعل من أهم هذه الخطوات إطلاق برنامج “تمكين” مؤخرا من ولاية أدرار, والذي يعنى بمرافقة أصحاب المشاريع المصغرة, وتخفيف التحديات التي يواجهونها عند إنشاء وتسيير مؤسسة مصغرة”.

وفي سياق متصل, أبرزت السيدة بن جميل, أن هذه الصالونات تمثل “فرصة لتسليط الضوء على إبداعات وأفكار تم تجسيدها على أرض الواقع من قبل مقاولين شباب, وكذا النتائج الملموسة لجهاز الوكالة الوطنية لتسيير القرض المصغر وما تجود به أيادي الجزائريين بعد تلقيها للدعم من قبل أجهزة الدولة, المسخرة أساسا لخدمة المواطن وكذا الاقتصاد الوطني”.

وكانت المديرة العامة للوكالة الوطنية لتسيير القرض المصغر قد أشرفت رفقة والي المسيلة نجم الدين طيار والسلطات المحلية على إعطاء إشارة انطلاق الصالون الولائي للنشاطات المصغرة الذي يعرف مشاركة 15 مؤسسة مصغرة تم إنشاؤها في إطار ذات الجهاز وسيدوم يومين.

#وكالة #تسيير #القرض #المصغر #إطارا #للمرافقة #الجوارية #لأصحاب #المشاريع #المصغرة #في #إطار #برنامج #تمكين

- Advertisement -spot_img

Stay Connected

0المشجعينمثل
0أتباعتابع
0المشتركينالاشتراك

Related Articles

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا