Site icon news dz -dznews

يضم التنظيمات و نقابات التعليم العالي..ميلاد ائتلاف جامعي لدعم الرئيس تبون

الرئيس تبون يشارك في قمة مجموعة السبع لكبار المُصنّعين بإيطاليا

تم  الإعلان عن ميلاد ” الائتلاف الجامعي من أجل الجزائر “، وهو تكتل جامعي يضم أهم ممثلي قطاع التعليم العالي والبحث العلمي في الجزائر من أساتذة وعمال وطلبة جامعيين يشكلون ثلاثية الأسرة الجامعية.

ووفقا للبيان الذي يحوز موقع الجزائر الجديدة نسخة منه فان هذا الائتلاف تحدث عن الانجازات الذي استفاد منها قطاع التعليم العالي والبحث العلمي في الجزائر، مؤكدا أنها لم تكن لتتحقق لولا الاهتمام الكبير والنظرة الثاقبة والمتابعة الدائمة والرؤية الشاملة للقطاع لرئيس الجمهورية، والتي كانت بمثابة خطة الطريق التي وضعها الرئيس للرقي بالقطاع، في ترجمة واقعية وتجسيد ميداني للالتزام رقم 41 من الالتزامات 54 في البرنامج الانتخابي رئيس الجمهورية لانتخابات12/12، يجعل الجامعة الجزائرية إطارا للتعليم والتنمية والابداع.

و أضاف البيان “إننا في الائتلاف الجامعي من أجل الجزائر وإذ نهنئ رئيس الجمهورية ونهنئ أنفسنا وكل الأسرة الجامعية بهذه النجاحات الكبيرة المحققة، نجدد رئيس الجمهورية دعمنا المطلق باسمنا وباسم كل الأسرة الجامعية التي تمثلها لتجديد العهد لكم ومعكم في المستقبل لتطوير قطاع التعليم العالي والبحث العلمي في الجزائر”

يتشكل الائتلاف الجامعي من أجل الجزائر من ممثلي ثلاثي الجامعة الجزائرية ممثلا في الأساتذة والعمال والموظفين والطلبة والتي ارادت من خلال هذا التكتل الجامعي توجيه رسالة دعم صريح تعبر من خلالها عن شكرها للرئيس لما قدمه للجامعة في عهدته الأولى ودعمها لعهدة ثانية ستكون ـ حسب البيان ـ  في صالح الوطن وفي صالح الأسرة الجامعية.

حيث يضم الائتلاف ممثلي مستخدمي قطاع التعليم العالي والبحث العلمي المجلس الوطني لمستخدمي قطاع التعليم العالي والبحث العلمي تحت لواء نقابة SNAPAP، وهي بدورها تعتبر من أعرق وأكبر النقابات العمالية على المستوى الوطني ممثلا من طرف رئيسه دحماني رشيد. وعن ممثلي الطلبة الجامعيين:

1- التحالف من أجل التجديد الطلابي الوطني A.R.E.N

ممثلا من طرف الأمين العام الباي تميم عبد النور.

2- تكتل الطلبة الجزائريين الأحرار C.E.AL

ممثلا من طرف الرئيسة أمال بونعجة.

-3- الاتحاد العام للطلبة الجزائريين U.G.E.A

ممثلا من طرف الأمين العام مباركي نجيب.

التضامن الوطني الطلابي S.N.E. ممثلا من طرف الأمين العام رياض دافر،

و عن ممثلي الأساتذة الجامعيين المجلس الوطني لأساتذة التعليم العالي CNES

#يضم #التنظيمات #نقابات #التعليم #العالي..ميلاد #ائتلاف #جامعي #لدعم #الرئيس #تبون

Exit mobile version