أبرز قرارات الجمعية العامة لـ”الكاف”

اتخذ الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف”، مجموعة من القرارات، خلال الجمعية العامة المقامة حاليا بالعاصمة أديس ابابا الإثيوبية، بمشاركة رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم وليد صادي.

وقرر الاتحاد الإفريقي، تبني مشروع مقترح إلغاء بلوغ سن السبعين 70 عاما للترشح لمنصب الرئيس، تحسبا للانتخابات المقبلة المقررة شهر مارس من العام المقبل.

وأشار مو قع الخبر الجزائري، اليوم الثلاثاء، إلى أن الجمعية العامة لـ “الكاف”، صادقت رسميا على تعديل القانون الأساسي فيما يتعلق بإلغاء حاجز 70 عاما للراغبين في الترشح لمنصب رئيس الكاف، وهو المر الذي يصب حسب المصدر في مصلحة الرئيس الأسبق للاتحاد المصري لكرة القدم وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، المصري هاني أبو ريدة صاحب الـ 71 سنة، والذي بات أكبر المرشحين للمنافسة على خلافة موتسيبي، خلال الانتخابات التي ستجري في القاهرة في 12 مارس من العام المقبل.

إضافة إلى ذلك، ومن بين القرارات التي اتخذتها الجمعية العامة الجارية بأديس أبابا، إلغاء التمثيل في المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم، حسب التوزيع اللغوي، كما تم تكليف لجنة العقوبات في “الكاف” بالنظر ودراسة ملف مباراة ليبيا ونيجيريا، في إطار تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2025 غدا الأربعاء. وهي المباراة التي لم تقم بسبب عدم تنقل المنتتخب النيجيري إلى ليبيا.

 

#أبرز #قرارات #الجمعية #العامة #لـالكاف

- Advertisement -spot_img

Stay Connected

0المشجعينمثل
0أتباعتابع
0المشتركينالاشتراك

Related Articles

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا