إحصاء 40 منصة رقمية بقطاع الصحة

خصصت وزارة الصحة منصة رقمية لتسيير وتنظيم جميع مصالح الاستعجالات الطبية على المستوى الوطني, حسبما أكده,   مدير الأنظمة المعلوماتية والإعلام الآلي لدى وزارة الصحة, موهوب مسعودي.

وكشف مسعودي عن “40 منصة رقمية خاصة بالقطاع مستضافة في خوادم على مستوى مركز بيانات عصري بوزارة الصحة و التي باتت تسمح برقمنة تسيير المواعيد الطبية المتخصصة عن بعد, وتسيير مسار المريض داخل المستشفى وقاعات متعددة الخدمات و الاستعجالات و رقمنة مواعيد العلاج بالأشعة وتسيير التلقيح وغيرها من الخدمات”.

وخلال عرض قدمه في لقاء حول “الرقمنة و الاستعجالات الطبية والتلقيح ضد الديفتيريا”, بحضور وزير الصحة, عبد الحق سايحي, أوضح السيد مسعودي أنه تم “تخصيص منصة رقمية لتسيير وتنظيم جميع مصالح الاستعجالات و قاعات الانتظار على المستوى الوطني, وذلك في إطار التحول الرقمي الذي يشهده القطاع الصحي بالجزائر”.

وأشار إلى أنه “كمرحلة أولى, يتم من خلال ذات المنصة, تنظيم طوابير الانتظار وتصنيف المرضى حسب درجة الخطورة, علاوة على رقمنة مسار المريض داخل تلك المصالح”, مضيفا أنه “يمكن للطبيب طلب أي كشوفات أو أعمال طبية إلكترونيا  مع تلقي نتائج تلك الطلبات عبر ذات المنصة, وإمكانية رقمنة الوصفات الطبية”, بينما تتعلق المرحلة الثانية ب”استخدام الملف الطبي الإلكتروني داخل المصالح الصحية”.

وفي هذا الصدد, أكد مسعودي “إعداد وتنصيب نظام على مستوى معظم المؤسسات الصحية, مع انطلاق مشاريع انجاز الشبكة (LAN) لربط جميع المصالح الصحية فيما بينها داخل كل مؤسسة صحية”.

#إحصاء #منصة #رقمية #بقطاع #الصحة

- Advertisement -spot_img

Stay Connected

0المشجعينمثل
0أتباعتابع
0المشتركينالاشتراك

Related Articles

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا