Site icon news dz -dznews

إخماد حريق بمستودع تخزين المواد الكيميائية بالمنطقة الصناعية في البليدة

إخماد حريق بمستودع تخزين المواد الكيميائية بالمنطقة الصناعية في البليدة

أخمدت مصالح الحماية المدنية لولاية البليدة بتدعيم من قطاعات أمنية أخرى حريق نشب صباح اليوم الأربعاء بمستودع لتخزين المواد الكيميائية بالمنطقة الصناعية بن بولعيد، حسبما علم من هذا الجهاز.
وأوضح المدير المحلي للحماية المدنية، العقيد محمد مختاري، أنه تم التحكم في الحريق الذي نشب صباح اليوم في حدود الساعة العاشرة صباحا بمستودع لتخزين المواد الكيميائية بالمنطقة الصناعية بن بولعيد ببلدية البليدة، ومنع انتشاره إلى باقي المصانع المجاورة، فيما لم يتم بعد تحديد حجم الخسائر المسجلة.
وقال ذات المتحدث أن عقب التحكم في هذا الحريق الذي تطلب تدخل كل من الوحدة الرئيسية مدعمة بعدة وحدات من البليدة والجزائر العاصمة وكذا شاحنات تابعة للجيش الوطني الشعبي والأمن الوطني و الديوان الوطني للتطهير، شرع في عملية التبريد، لافتا إلى أن المواد البلاستيكية التي كانت بداخل المستودع صعبت عملية الإخماد.
وكإجراء احترازي، تم قطع التموين بالطاقة الكهربائية عن المنطقة الصناعية بن بولعيد، كما تم تنصيب جهاز أمني لحراسة المكان والتأكد من عدم نشوب الحريق مرة أخرى، وفقا لمدير الحماية المدنية.
بدوره، تنقل رئيس مجلس التجديد الاقتصادي الجزائري، كمال مولى، إلى عين المكان أين أثنى على الجهود الكبيرة التي بذلتها مختلف الأجهزة الأمنية وكذا التابعة لمصالح الولاية التي شاركت في عملية إخماد الحريق، ما حال دون تضرر المؤسسات الاقتصادية المجاورة.
وكان والي الولاية، إبراهيم أوشان، قد تنقل هو الآخر إلى عين المكان فور بداية عملية إخماد الحريق.

#إخماد #حريق #بمستودع #تخزين #المواد #الكيميائية #بالمنطقة #الصناعية #في #البليدة

Exit mobile version