إنجاز 2 مليون سكن بهذه الولايات

 أعلنت الحكومة عن تخصيص أوعية عقارية فاقت الـ14 ألف هكتار، لإنجاز  مايقارب 2 مليون وحدة سكنية على مستوى 11 ولاية، ويتعلق الأمر بكل من ولايات الجزائر، باتنة، تيزي وزو، المدية، جيجل، برج بوعريريج، سطيف، البليدة، تيبازة، المسيلة وعين الدفلى، حيث خصص ما يزيد عن 14 ألف هكتار تابعة لأملاك الدولة يمكنها استيعاب “برنامج هائل من السكنات”.

وحسب مخرجات  الإجتماع التقني، الذي  ترأسه وزير القطاع، محمد طارق بلعريبي،  والذي خصص  لتقييم عملية توزيع السكنات السابقة التي جرت في 5 جويلية الفارط، والوقوف على التحضيرات الخاصة بعملية التوزيع المقبلة المزمع تنظيمها في الفاتح نوفمبر المقبل. فإن الحكومة تعزم تخصيص  مايفوق 14 ألاف هكتار  من أجل إنجاز ما يقارب 2 مليون سكن .

وحول البرنامج السكني الخماسي 2025-2029 المتضمن إنجاز مليوني سكن وفقا لما أقره رئيس الجمهورية، وجه الوزير  تعليمات بالشروع في التحضير لعملية توطين برنامج السنة على أن “تنطلق الأشغال مباشرة بعد المصادقة على قانون المالية لسنة 2025”.

وعليه، فإنه يتعين على المديرية العامة للسكن بالتنسيق مع المديرية العامة للتعمير والهندسة المعمارية والبناء بالوزارة، إعداد برنامج تفصيلي لانطلاق المشاريع لسنة 2025 وكذا برنامج عملية توزيع السكنات لنفس السنة بالأخص في المحطات التاريخية المهمة (05 جويلية والفاتح نوفمبر)، مثلما أكدت عليه مصالح الوزير بلعريبي.

#إنجاز #مليون #سكن #بهذه #الولايات

- Advertisement -spot_img

Stay Connected

0المشجعينمثل
0أتباعتابع
0المشتركينالاشتراك

Related Articles

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا