اختتام المسابقة الوطنية للفلاحة Agritech Challenge 2024

أشرف اليوم السبت، السيد ياسين وليد، وزير اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمؤسسات المصغرة، والسيد يوسف شرفة وزير الفلاحة والتنمية الريفية، على اختتام المسابقة الوطنية حول التكنولوجيا الفلاحية Agritech Challenge 2024. وقد قدما الجوائز للفائزين الأربعة في هذه المسابقة.
تأتي هذه المسابقة في إطار برنامج “تطوير الابتكار في الأعمال الزراعية بالجزائر (Innov-Agro)”، الذي تقوده وزارة اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمؤسسات المصغرة بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي ووزارة التعاون الاقتصادي والتنمية الألمانية (BMZ)، وتنفيذه من قبل الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ).
من بين 278 مسجلاً عبر المنصة الرقمية agritech.dz، التي أطلقت في 3 جوان 2024، تم انتقاء 12 فريق مشروع لمتابعة دورات تدريبية افتراضية وحضورية ينشطها خبراء دوليون، وذلك لإنضاج مشاريعهم المبتكرة في أربعة مواضيع رئيسية تتعلق بإدخال التكنولوجيا الجديدة في: تتبع المنتجات الزراعية والغذائية، مكافحة أمراض النباتات، الزراعة وإدارة مياه الري، والزراعة بدون تربة (أو الزراعة المائية).
حيث تم اختيار أربعة فائزين من بين هذه المشاريع، واحد لكل موضوع، من قبل لجنة تحكيم مختصة تتكون من ممثلين من القطاعين العام والخاص وكذلك أكاديميين. وفاز كل من الشركات الناشئة التالية على المسابقة: Qfarming، AirCrop ، Gardens of Babylon، TerraLINK.
تعكس هذه الفعالية الجهود المبذولة لتعزيز الابتكار التكنولوجي في المجال الزراعي في الجزائر، مما يساهم في تحقيق تقدم كبير في هذا القطاع الحيوي عبر استثمار التكنولوجيا الجديدة وتطوير القدرات المحلية. الابتكار التكنولوجي في القطاع الزراعي يمثل جزءاً هاماً من استراتيجيات التنمية المستدامة في الجزائر، ويؤكد التزام الحكومة بدعم المشاريع المبتكرة التي من شأنها تحسين الإنتاجية الزراعية وتعزيز الأمن الغذائي في البلاد.

 

#اختتام #المسابقة #الوطنية #للفلاحة #Agritech #Challenge

- Advertisement -spot_img

Stay Connected

0المشجعينمثل
0أتباعتابع
0المشتركينالاشتراك

Related Articles

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا