Site icon news dz -dznews

استعراض جهود الجزائر في مجال مكافحة التغيرات المناخية في نيويورك

استعراض جهود الجزائر في مجال مكافحة التغيرات المناخية في نيويورك

استعرض النائب،  حميدي يوسف، بنيويورك، بعض النقاط المهمة التى طرحت في مذكرة الجزائر حول التغيرات المناخية لدى الكتابة العامة لجمعية الأمم المتحدة، وذلك خلال اجتماع برلماني دولي ناقش الهدف 13 من أهداف التنمية المستدامة المسطر من قبل هذه الهيئة الدولية. 

وبالمناسبة، أكد النائب، خلال تدخله، عزم الجزائر، بقيادة  عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية، على بلوغ أهداف التنمية المستدامة المسطرة لغضون 2030، حيث أشار إلى إمضاء الدولة الجزائرية على أكثر من 20 اتفاقية دولية وقارية منها خمسة اتفاقيات تخص التغيرات المناخية.
وأشار  حميدي أيضا إلى أن جهود الجزائر في هذا المجال تجسد من خلال عدة إجراءات على غرار إنشاء لجنة وطنية للتغيرات المناخية سنة 2015، علاوة على دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية والبيئية خاصة في إطار آلية “النيباد”، إلى جانب ترؤسها الوفد الإفريقي المفاوض حول التغيرات المناخية من سنة 2007الى 2009

وذكر النائب المشاركين في هذا الاجتماع بأن الجزائر نظمت ندوة إفريقية تحضيرا لقمة “كوبنهاغن” حول المناخ سنة 2009، كما وضعت مخططا وطنيا للتغيرات المناخية وحرصت على تطبيق بنود اتفاقية باريس حول المناخ.

واختتم النائب تدخله مجددا التزام الجزائر بتخفيف انبعاث الغازات المسببة للاحتباس الحراري ب7% اعتمادا على إمكانياتها المالية في غصون سنة 2030، مع إمكانية الوصول إلى 22% في حال حصولها على دعم مالي وتقني.

يشار في الأخير، إلى أن النائب حميدي يوسف كان قد التقى، على هامش الأشغال، رئيسة البرلمان الدولي السيدة توليا أكسن التي كانت مرفوقة بالكاتب العام للاتحاد البرلماني الدولي.

#استعراض #جهود #الجزائر #في #مجال #مكافحة #التغيرات #المناخية #في #نيويورك

Exit mobile version