افتتاح الخط الجوي الجزائر- جوهانسبورغ

أشرف ، وزير المالية لعزيز فايد، على الافتتاح الرسمي للخط الجوي المباشر  الجزائر -جوهانسبورغ، والذي من شأنه تعزيز العلاقات بين الجزائر وجنوب أفريقيا حسب الوزير .

وقال لعزيز  فايد  لدى وصوله مطار جوهانسبورغ للمشاركة في منتدى “بريكس” بصفته ممثلا لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، إن “هذا الخط سيسمح بتعزيز العلاقات الاقتصادية والإستراتيجية بين بلادنا وجمهورية جنوب إفريقيا”. وأضاف أن  هذه الخطوة تؤكد عمق العلاقات التي تربط بين الشعب الجزائري والجنوب أفريقي والتعاون المتنامي بينهما.

وأضاف وزير المالية أن هذا الخط الذي يشكل إضافة مهمة للنقل الجوي  سيسمح  بربط شمال القارة الإفريقية بجنوبها كما سيساهم في زيادة التبادلات التجارية ويوفر وسيلة فعالة لتبادل البضائع والخدمات ، ولن يكون مجرد وسيلة نقل فقط بل سيكون رمزا قويا للروابط الاقتصادية والثقافية بين البلدين حسبه ترجمة لاهتمامات قائدا البلدين في تعزيز العلاقات الثنائية .وأكد لعزيز فايد على  استعداد الجزائر لتعزيز روابط التعاون مع جميع مناطق العالم، ودعم كل جهود التنمية من خلال تقديم كل التسهيلات و المرافقة الدائمة .

و أشرف وزير النقل، يوسف شرفة أمس الأحد , على مراسم اطلاق أول رحلة بين الجزائر و جنوب إفريقيا(جوهانسبورغ) من مطار الجزائر الدولي هواري بومدين ، بحضور وزير المالية  لعزيز فايد ، الرئيس المدير العام لشركة تسيير مصالح و منشآت مطار الجزائر  محمد صالح كواش ، الرئيس المدير العام لشركة الخطوط الجوية الجزائرية السيد ياسين بن سليمان الى جانب عدة إطارات سامية ,حيث أشار  الوزير  وفقا لبيان شركة تسير مصالح ومنشآت مطار الجزائر إلى أن فتح هذا الخط الجوي سيساهم في تعزيز علاقات التعاون بين الجزائر و جنوب إفريقيا و توسيع شبكة الخطوط الجوية نحو الدول الإفريقية مما يجعل مطار الجزائر الدولي مطارا محوريا وبوابة عبور يربط الجزائر بالقارات الأخرى.

وأعلن المدير العام للخطوط الجوية الجزائرية  ياسين بن سليمان عن برمجة أول رحلة جوية مباشرة بين الجزائر وجوهانسبورغ يوم 21 سبتمبر القادم بمعدل رحلتين يوميا.

#افتتاح #الخط #الجوي #الجزائر #جوهانسبورغ




#oussama_boulegheb #elhiwardz #alakhibariat.xyz #elhiwar #elhiwar-en



- Advertisement -spot_img

Stay Connected

0المشجعينمثل
0أتباعتابع
0المشتركينالاشتراك

Related Articles

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا