Site icon news dz -dznews

البرلمان العربي يدعو العالم للتدخل لوقف الإبادة بغزة

البرلمان العربي يدعو العالم للتدخل لوقف الإبادة بغزة

 البرلمان العربي يدعو العالم للتدخل لوقف الإبادة بغزة
البرلمان العربي يدعو المجتمع الدولي وبرلمانات العالم إلى التدخل لوقف الإبادة في قطاع غزة

دعا البرلمان العربي المجتمع الدولي وبرلمانات العالم إلى التدخل لوقف الإبادة التي يتعرض لها سكان قطاع غزة من طرف الكيان الإسرائيلي، مؤكدا دعمه وتضامنه الكامل مع الشعب الفلسطيني في كفاحه المشروع ضد الاحتلال.

وواصل عبد الكريم قريشي، عضو مجلس الأمة، نائب رئيس لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي بالبرلمان العربي، مشاركته في اجتماعات البرلمان العربي، المنعقدة بالقاهرة في الفترة من 10 إلى 14 أكتوبر الجاري، ومنها الجلسة الأولى لدور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الثالث للهيئة، والتي افتتحت السبت برئاسة عادل عبد الرحمان العسومي.

وتضمن جدول أعمال الجلسة عدة محاور منها، بحث مشاريع القرارات والقوانين التي رفعتها اللجان التابعة للبرلمان العربي، ورصد التطورات السياسية والأوضاع الاقتصادية العربية، وكذا مناقشة مشروع إعداد رؤية البرلمان العربي لمعالجة التداعيات السلبية للكوارث الطبيعية على حقوق الإنسان في العالم العربي.

وقد تركز النقاش خلال افتتاح الجلسة الأولى حول الأوضاع المأساوية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وحرب الإبادة الشاملة وعمليات التهجير القسري التي يرتكبها الكيان الإسرائيلي ضد السكان في قطاع غزة.

وأصدر البرلمان العربي بيانا دعا فيه المجتمع الدولي إلى التدخل لوقف الاعتداءات الإسرائيلية الإجرامية في المنطقة، وبرلمانات العالم إلى دعم القضية الفلسطينية العادلة، مؤكدا دعمه وتضامنه الكامل مع الشعب الفلسطيني في كفاحه المشروع ضد الاحتلال، حتى استعادة أرضه وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها مدينة القدس.

وحذر البرلمان العربي من خطورة الوضع والذي سيؤدي إلى تفجر الأوضاع في المنطقة وسط صمت مخزي للمجتمع الدولي إزاء هذه الممارسات غير الإنسانية، معرباً في الوقت ذاته عن تضامنه التام مع الشعب الفلسطيني في هذه اللحظة الفارقة التي تمر بها القضية الأولى والمركزية للعرب.

وكان عبد الكريم قريشي، عضو مجلس الأمة، قد ترأس اجتماعا للجنة الشؤون السياسية والخارجية والأمن القومي للبرلمان العربي، تحضيرا لأشغال هذه الجلسة، ناقش فيه أعضاء اللجنة الأوضاع السياسية والأمنية في العالم العربي، إلى جانب إعداد رؤية برلمانية لمواجهة تنقل الإرهابيين الأجانب بين الدول العربية.

#البرلمان #العربي #يدعو #العالم #للتدخل #لوقف #الإبادة #بغزة




#oussama_b #elhiwardz #alakhibariat.xyz #elhiwar #elhiwar-en # الحوار_الجزائرية # مصطفي_بونيف



Exit mobile version