الجامعة الصيفية للأطر الصحراوية: الثورة الجزائرية مصدر الهام للشعب الصحراوي في مقاومته

و خلال محاضرة ألقاها الدكتور الجزائري عضو اللجنة الجزائرية للتضامن مع الشعب الصحراوي  بعنوان ” الثورة الجزائرية : دروس واستنتاجات” ، أجمع المشاركون على أن الثورة الجزائرية تعتبر من أكثر الثورات نجاحا و ريادية عالميا ، مؤكدين أنه على الشعب الصحراوي التزود منها والاستفادة من تجاربها .

كما أكد الدكتور المحتضر  أن “تجارب الثورة الجزائرية عديدة وناجحة وإخواننا في الصحراء الغربية آخذوا منها الكثير وعلى دربها سائرين كبغية أحرار العالم، وبالتالي النصر آت لا محال”، مشيرا الى انه هناك اوجه تشتبه بين الثورتين مبني على الكفاح العادل والحق في تطبيق القانون والشرعية الدولية .

و أضاف صويلح بوجمعة  أن الطريق التي يسير عليها الشعب الصحراوي نهايتها الحتمية النصر، لأنه ملتف حول ممثله الشرعي “جبهة البوليساريو” التي تستلهم العبر من كل الثورات في العالم التي ناضلت ضد القمع و الاستعمار .

و دعا الدكتور إلى الاستمرار على النهج الذي سطره الشهداء  و تطويره مستقبليا و تقوية الصف الجماعي سواء على مستوى القاعدة الشعبية أو  على مستوى القيادة.

كما أكد أن القضية الصحراوية هي قضية القارة الإفريقية لكونها آخر مستعمرة في إفريقيا، مطالبا  بالمزيد  من مراكز الدعاية للقضية ودعمها بكل الوسائل ، و ضرورة بذل جهد أكبر من أجل كسب تأييد المزيد من دول العالم.

#الجامعة #الصيفية #للأطر #الصحراوية #الثورة #الجزائرية #مصدر #الهام #للشعب #الصحراوي #في #مقاومته

- Advertisement -spot_img

Stay Connected

0المشجعينمثل
0أتباعتابع
0المشتركينالاشتراك

Related Articles

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا