الدوري الإسباني: جدول مواجهات الجولة الأولى

انحصرت المنافسة على لقب الليغا في السنوات الأخيرة بين الثلاثي ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد

تعود منافسة الدوري الإسباني لكرة القدم، الجمعة، للظهور بحلة جديدة مع قص شريط المسابقة من ملعب الألعاب المتوسطية بمدينة ألميريا جنوب البلاد.

ويستضيف النادي المحلي ألميريا في أولى مباريات الموسم الحالي نظيره من العاصمة مدريد، رايو فايكانو بداية من الساعة 18:30 مساءً.

وتتبع هذه المواجهة، لقاء بطل الدوري الأوروبي إشبيلية ونادي فالنسيا، على أرضية سانشيز بيثخوان بعاصمة إقليم الأندلس، في تمام التاسعة.

أبرز مباريات الجولة الافتتاحية

يتأجل ظهور حامل درع البطولة، نادي برشلونة إلى عشية الأحد، حينما يحل ضيفًا على خيتافي بمعقل هذا الأخير “كوليسيوم ألفونسو بيريث” بمدريد.

وخسر النادي الكتالوني خدمات العديد من نجومه هذا الموسم، في مقدمتهم الثنائي سيرخيو بوسكيتس وجوردي آلبا، بعد التحاقهما بإنتر ميامي الأمريكي.

واستكمال صفقة بيع العاجي فرانك كيسيي، لنادي الأهلي السعودي، في انتظار الإعلان الرسمي عن انتقال الفرنسي عثمان ديمبيلي إلى باريس سان جيرمان في الساعات القادمة.

وسجلت تشكيلة المدرب تشافي هيرنانديز، وصول كلا من إلكاي غاندوغان وأوريول روميو وإينيغو مارتينيز، وفيتور روكي ونوح درافيتش وإيدو سانشيز.

من جانبه، يسافر ريال مدريد إلى أشهر مدن إقليم الباسك شمال البلاد، لمواجهة الفريق العنيد أتلتيك بيلباو، مساء السبت.

وسيحرم النادي الملكي، المدعم بنجوم بارزين هذا الصيف على غرار صانع الألعاب الإنجليزي جود بيلينغهام، من خدمات حارسه البلجيكي تيبو كورتوا.

وأعلن الريال إصابة كورتوا بتمزق في الرباط الصليبي خلال الحصة التدريبية الأخيرة، ما سيبعده عن الملاعب حتى نهاية الموسم.

وبدأت إدارة الميرنغي بقيادة الرئيس فلورنتينو بيريث التحرك، لتأمين البديل المناسب قبل انطلاق أهم منافسات الموسم.

وأفادت تقارير إعلامية إنجليزية، بأن المنقذ للريال من هذه الأزمة سيكون بنسبة كبيرة الحارس الإسباني ديفيد دي خيا، المتواجد من دون فريق بعد مغادرته مانشستر يونايتد الإنجليزي هذا الصيف.

“لاليغا” بحلة جديدة

أبرمت رابطة الدوري الإسباني مؤخرًا، عقد شراكة ضخم رفقة شركة إلكترونيك آرتس أو ما تعرف بـ”EA SPORTS” المختصة في صنع وإنتاج ألعاب الفيديو الرياضية.

ستسمح هذه الخطة لثاني أكثر الدوريات الأوروبية متابعة عبر العالم، من إضفاء لمسة تكنولوجية جديدة على نقل المباريات، لاسيما وأن الدوري الإسباني يملك أكبر قاعدة جماهيرية على مستوى وسائل التواصل الاجتماعي بأزيد من 200 مليون متابع.

#الدوري #الإسباني #جدول #مواجهات #الجولة #الأولى




#oussama_boulegheb #elhiwardz #alakhibariat.xyz #elhiwar #elhiwar-en



- Advertisement -spot_img

Stay Connected

0المشجعينمثل
0أتباعتابع
0المشتركينالاشتراك

Related Articles

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا