الشابة الزهوانية تحيي حفلا رايويا بامتياز في اليونسكو

الشابة الزهوانية تكرم أغنية الراي في اليونيسكو بحضور السفير الجزائري بفرنسا سعيد موسى

اختتم الأسبوع الثقافي الإفريقي في مقر منظمة اليونسكو، بتنظيم حفل فني كبير، أحيته الفنانة الكبيرة الشابة الزهوانية، التي أتحفت الحاضرين بروائع أغاني الراي الجزائري الأصيل الذي الذي اعترفت به منظمة اليونسكو كموروث ثقافي عالمي.

وحضر حفل اختتام الأسبوع الثقافي الإفريقي، سفير الجزائر بباريس، سعيد موسى، رفقة دبلوماسيين أفارقة وعرب، إضافة إلى فنانين جزائريين على غرار بوعلام ديسكو مغرب، الصافي بوتلة.

وفي هذا السياق، أثنى السفير سعيد موسي على المشاركة الجزائرية المتميزة في هذا الحضور الإفريقي، وقد شارك بعض أفراد الجالية الجزائرية في باريس في هذه الاحتفالية الإفريقية التي تمتد إليها الأصول الجزائرية، وتحدثوا مع  موسي حول أمور الثقافة والتراث الجزائري، كما عبروا  عن فخرهم بما تحققه الجالية الجزائرية في باريس من مكتسبات تمتد آثارها إلى غاية عرض المنتوج الحرفية الجزائري للزوار الذين انبهروا فعلا بجودة وعراقة التراث الجزائري.

وقد شهد مقر اليونسكو أسبوع الثقافة الإفريقية بمناسبة اليوم الإفريقي المصادف لـ 25 ماي، حيث شاركت مختلف الدول الإفريقية بما تملكه من تراث متنوع، كما شاركت الجزائر في هذا الأسبوع الإفريقي بكل ما يزخر به التراث الجزائري الأصيل، حيث شاركت”القندورة القسنطينية، الأغنية الرايوية والتراث الصحراوي الجزائري، خاصة الغنائي منه”.

هذا وانبهر الزوار الذين زاروا الأسبوع الثقافي الإفريقي بالمعروضات الجزائرية وبالتراث الجزائري، وتحدثوا عن شغفهم لزيارة الجزائر خاصة مدينة قسنطينة والٱهاقار من أجل إكتشاف المخزون التراثي الشعبي الزاخر في الجزائر.

#الشابة #الزهوانية #تحيي #حفلا #رايويا #بامتياز #في #اليونسكو




#oussama_boulegheb #elhiwardz #alakhibariat.xyz #elhiwar #elhiwar-en



- Advertisement -spot_img

Stay Connected

0المشجعينمثل
0أتباعتابع
0المشتركينالاشتراك

Related Articles

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا