العدوان الصهيوني على غزة متواصل والدبابات تبدأ التوغل

الحرب الصهيونية على قطاع غزة تدخل يومها العشرين منذ بدء عملية “طوفان الأقصى” مع تأزم الوضع الإنساني وارتفاع حصيلة الضحايا المدنيين

تدخل الحرب الصهيونية على قطاع غزة يومها العشرين منذ بدء عملية “طوفان الأقصى”، مع تأزم الوضع الإنساني وارتفاع حصيلة الضحايا المدنيين في ظل  القصف الصهيوني المتواصل وشح المساعدات.

وشنت طائرات ومدفعية الاحتلال الصهيوني، فجر الخميس، سلسلة غارات على مناطق متفرقة من قطاع غزة. وأفادت مصادر محلية لوكالة الأنباء الفلسطينية، بأن طائرات الاحتلال استهدفت منطقة دوار أبو الجديان في مشروع بيت لاهيا شمال غزة بعدة صواريخ، ومحيط مسجد الهدى.

كما شنت طائرات الاحتلال الحربية عدة غارات في منطقة اللبابيدي وطموس ومقبرة الشيخ رضوان بمدينة غزة، إضافة إلى غارات في حي النصر غرب مدينة غزة.

وجنوبا، أصيب ثلاثة أطفال أشقاء بجروح متفاوتة إثر قصف الاحتلال منزلهم في مدينة خان يونس. كما قصفت طائرات الاحتلال منزلا في مدينة رفح جنوب القطاع، ما أدى إلى استشهاد وإصابة عدد من المواطنين الفلسطينيين.

من جهة أخرى، ذكرت إذاعة الجيش الصهيوني، الخميس، أن القوات البرية الصهيونية قامت بتوغل كبير نسبيا داخل قطاع غزة خلال الليل لمهاجمة مواقع حماس. ووصفت العملية بأنها أكبر من تلك التي نُفذت في السابق خلال الحرب التي دخلت الآن أسبوعها الثالث.

وأظهر مقطع مصور أعلنه الجيش للعملية التي نفذت أثناء الليل عربات مدرعة تتحرك عبر منطقة حدود رملية. وشوهدت جرافة تهدم جزءا من “تبة” مرتفعة ودبابات تطلق قذائف وانفجارات بجوار أو بين صف من المباني المهدمة.

وذكر بيان الجيش المنشور على الإنترنت أن التوغل جرى “استعدادا للمراحل المقبلة من القتال”، في إشارة محتملة للاجتياح كبير النطاق الذي يهدد القادة الإسرائيليون بتنفيذه في إطار الحرب التي تهدف إلى تدمير حماس. وأضاف البيان “انسحب الجنود من المنطقة بعد ذلك وعادوا إلى الأراضي الإسرائيلية”.

#العدوان #الصهيوني #على #غزة #متواصل #والدبابات #تبدأ #التوغل




#oussama_b #elhiwardz #alakhibariat.xyz #elhiwar #elhiwar-en # الحوار_الجزائرية # مصطفي_بونيف



- Advertisement -spot_img

Stay Connected

0المشجعينمثل
0أتباعتابع
0المشتركينالاشتراك

Related Articles

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا