Site icon news dz -dznews

العلاقات التونسية الجزائرية تشهد تميزا على كل المستويات

العلاقات التونسية الجزائرية تشهد تميزا على كل المستويات

 العلاقات التونسية الجزائرية تشهد تميزا على كل المستويات
نائب رئيس المجلس الشعبي الوطني هجيرة عباس رفقة السفير التونسي بالجزائر رمضان الفايض خلال تنصيب مجموعة الصداقة البرلمانية بين الجزائر وتونس (ح م)

أفاد السفير التونسي بالجزائر، رمضان الفايض، أن تنصيب مجموعة الصداقة الجزائرية التونسية سيكون خطوة أخرى للارتقاء بالعلاقات التونسية الجزائرية التي تشهد تميزا على كل المستويات.

وأوضح السفير التونسي، الأحد، على هامش تنصيب مجموعة الصداقة البرلمانية بين الجزائر وتونس، أنه “يعول عليها للمساهمة في دفع التعاون في مختلف المجالات لاسيما الاقتصادي منه، وذلك تماشيا مع مجهودات السلطات العليا للبلدين وعلى رأسها رئيسي الدولتين”.

وأشادت نائب رئيس المجلس الشعبي الوطني، هجيرة عباس، بدور تونس في مساندة الثورة الجزائرية إبان الاستعمار الفرنسي، لتضيف أن العلاقة بين البلدين ما زالت إلى يومنا هذا تتسم بالطابع الأخوي المبني على أواصر التعاون والصداقة والاحترام المتبادل وتطابق وجهات النظر حيال العديد من القضايا الإقليمية والدولية.

وفي هذا المنحى، أشارت نائب الرئيس أن الزيارة الأخيرة لرئيس الحكومة التونسية في إطار أشغال الدورة الثانية والعشرون للجنة المشتركة الكبرى الجزائرية-التونسية للتعاون، أعطت زخما إضافيا على أكثر من مستوى للعلاقات الثنائية بين البلدين في ظل التحولات الاقتصادية والجيوسياسية الراهنة.

وفيما يخص العمل البرلماني، أفادت المتحدثة بأن تنصيب مجموعة الصداقة الجزائرية التونسية ما هو إلا امتداد للمشاورات والتعاون البرلماني المتواصل والمنتظم بين البلدين، وسيسهم بالتأكيد في تنشيط الدبلوماسية البرلمانية وتعزيز التعاون البرلماني بين الهيئتين التشريعيتين.

وبدوره، أكد ممثل وزارة الخارجية والجالية الوطنية في الخارج، أن تنصيب مجموعة الصداقة بين البلدين يعد لبنة أخرى لصرح العلاقات الثنائية التاريخية المتميزة التي تجمع بين بالبلدين الشقيقين، ليستفيض بأن آلية مجموعة الصداقة تعد من الآليات الفعالة في الدبلوماسية البرلمانية التي من شأنها  المساهمة في تعزيز علاقات الأخوة والتعاون المثمرة وتعميق العمل المشترك والتشاور في أهم القضايا المطروحة على الساحتين الإقليمية والدولية في ظل التحديات الخطيرة التي تواجهها المنطقة.

من جانبه، دعا محمد الهادي تبسي الذي عادت له رئاسة مجموعة الصداقة البرلمانية الجزائرية التونسية إلى مرافقة كل التطورات والتبادلات بين البلدين والعمل على تعزيز المكاسب المحققة من خلال الدبلوماسية البرلمانية وكذا تجسيد رؤية اندماجية تعكس تطلعات الشعبين الشقيقين وتعبر عن امتياز وعراقة العلاقات الأخوية.

#العلاقات #التونسية #الجزائرية #تشهد #تميزا #على #كل #المستويات




#oussama_b #elhiwardz #alakhibariat.xyz #elhiwar #elhiwar-en # الحوار_الجزائرية # مصطفي_بونيف



Exit mobile version