Site icon news dz -dznews

الفنان التشكيلي مجيد غمرود يعرض أعماله بالجزائر

الفنان التشكيلي مجيد غمرود يعرض أعماله بالجزائر

تم اليوم بالجزائر العاصمة, تدشين معرض لأعمال الفنان التشكيلي, مجيد غمرود, خصص لإبراز قيم الحوار بين الثقافات و الشعوب عبر الفن.

و يضم هذا المعرض الذي يحمل عنوان “حوار الحضارات”, و اقيم برواق عائشة حداد, 40 لوحة للفنان تتمحور حول موضوع حوار الثقافات و الحضارات.

و تتميز لوحات الفنان التي تبرز الانسان في محيطة الاجتماعي و الثقافي الافريقي و المتوسطي, بالديناميكية عبر تداخل الالوان و الاشكال التي تم انتقاؤها بعناية.

و يستعمل الفنان التشكيلي المعروف بميله الى الاسلوب التجريدي, الرموز و الاشكال كعناصر تصويرية لتجسيد التفاعل الثقافي و اللغوي بين سكان المتوسط سيما الأفارقة.

و هو الأمر بالنسبة للوحة التي تحمل اسم “ضوضاء”, المليئة بالرموز و الاشكال و الالوان من اجل بث الحياة في موسيقيين على الركح.

تجدر الاشارة في هذا الصدد, الى ان مجيد غمرود, البالغ من العمر 64 سنة, و متخرج من المدرسة العليا للفنون الجميلة بالجزائر, يعرض منذ حوالي اربعين سنة, في عديد القاعات الفنية بالجزائر و الخارج, و تعكس اعماله الزاخرة بالرموز و الاشكال, مراجع للهوية وللثقافة الخاصة بالمجتمع الجزائري.

و يتواصل معرض “حوار الحضارات” الذي بادرت الى تنظيمه مؤسسة فنون وثقافة لولاية الجزائر, الى غاية ال4 اغسطس المقبل برواق عائشة حداد.

#الفنان #التشكيلي #مجيد #غمرود #يعرض #أعماله #بالجزائر

Exit mobile version