المنتخب الجزائري يكسب أربعة مراكز إضافية ويرتقي للصف ال37

ارتقى المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم بأربعة (4) مراكز, في تصنيف “الفيفا” للمنتخبات, حيث أصبح “الخضر” يحتلون الصف ال37 عالميا, في الترتيب الجديد الذي أعلن عنه اليوم الخميس الاتحاد الدولي (فيفا) عبر موقعه الرسمي.

وتقدم المنتخب الجزائري بأربعة مراكز, مقارنة بالترتيب السابق, الصادر في 19 سبتمبر الماضي, حيث كان يحتل المركز الـ 41 .

وتعود هذه القفزة النوعية للمنتخب الجزائري إلى النتائج الجيدة التي حققتها “كتيبة” الناخب الوطني فلاديمير بيتكوفيتش في الجولتين الأخيرتين من تصفيات كأس افريقيا للأمم (2025), حيث حسمت تأشيرة التأهل إلى العرس الافريقي قبل الآوان بعد الفوز على منتخب طوغو في الجولتين الثالثة و الرابعة من التصفيات,على التوالي بعنابة ب(5-1), و(1-0) بلومي.

وعلى الصعيد الافريقي, تقدم المنتخب الوطني الجزائري بمركزين وبات يحتل المرتبة الخامسة, متقدما على كوت ديفوار (الصف 40 عالميا) وتونس (الذي تدحرج الى الصف 47 عالميا), والمنتخب الكاميروني الذي تقدم ب4 مراكز هو الآخر ليتواجد في المرتبة 49 عالميا والثامن افريقيا.

و لم يطرأ أي تغيير على مستوى مقدمة الترتيب, حيث بقي المنتخب الارجنتيني بطل العالم متصدرا متبوعا بمنتخبات فرنسا واسبانيا بطلة اوروبا وانجلترا والبرازيل وبلجيكا. فيما صعد المنتخب البرتغالي مرتبة واحدة ليصبح في المركز السابع على حساب المنتخب الهولندي الذي تراجع للمرتبة الثامنة, كما افتك المنتخب الايطالي المركز التاسع من المنتخب الكولمبي الذي حل عاشرا.

هذا ويصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم ترتيبه القادم للمنتخبات خلال شهر نوفمبر القادم.

#المنتخب #الجزائري #يكسب #أربعة #مراكز #إضافية #ويرتقي #للصف #ال37

- Advertisement -spot_img

Stay Connected

0المشجعينمثل
0أتباعتابع
0المشتركينالاشتراك

Related Articles

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا