الندوة الوطنية للجامعات..بداري يستعرض نجاحات وتحديات القطاع

استعرض المسؤول الأول على قطاع التعليم العالي والبحث العلمي كمال بداري النجاحات المحققة على مستوى قطاع خلال الموسم الجامعي 2023.2024.

و خلال الندوة الوطنية للجامعات أكد ممثل الحكومة كمال بداري أن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون وضع الجامعة في قلب انشغالات البلاد و وضعها ضمن اهتمامات الحكومة .بداية من تكوين الطلبة و مرافقة المتخرجين وصولا الى الانخراط في الحياة المهنية في الجزائر الجديدة ودمقرطة التعليم من خلال تحسين جودته بالمعرفة.

غير بعيد عن ذلك تحدث بداري عن التحديات التي واجهت القطاع  في مقدمتهاارتفاع الطلبة على المعرفة و مؤشرات ذلك نسب النجاح ، حيث ارتفعت بنسبة قدرت بـ 80.23 في المائة ، و قدر عدد الناجحين بـ 23.80 في المائة .

الى جانب التحدي الثاني و المتعلق في نشر المعرفة بالنظر الى الموقع السامي  لتكوين المواطن كذلك ، أما بالنسبية للتحديث الثالث فقد حصره بداري في  ارتفاع تكلفة التعليم العالي ، من خلال الجهد المبذول للدولة لتكوين جامعي يتماشى و متطلبات الحياة.و الاستثمار في المعرفة تحضيرا لجزائر الغد.

و بخصوص ما حققه القطاع   تطبيقا للتزامات الموكلة ، قال بداري اأنه تم تعزيز مسارات التكوين وفقا لمتطلبات العصر الى جانب تحقيق التوصال مع المواطن و التوصال الاجتماعي و الاقتصادي ، ناهيك عن تعزيز الرقمنة . التعليم عن بعد و كذا المقاولتية ، و الوصل الى صفر ورقة.

في ذات السياق لم يهمل بداري الجانب الخدماتي ، حيث تحدث عن جهود مختلف الفاعلين و المسؤولين في ذلك من خلال تحسين معيشة الطالب و حياته الطلابية .، لتشهد الجامعة تحولات كبرى و ضخمة و مهمة في مقدمتها التكوين على المقاس ” لما يخدم الطالب و يخدم وطنه” ، و كذا فتح المجالات أم المؤسسات نمن خلال استقلاليتها  وفق برنامجها الخماسي.

التعليم العالي مؤسسات جديدة و ملحقات في عدة ولايات

بالحديث عن الإنجازات التي عرفها القطاع خلال الموسم الجامعي 2024.2023 .لا يمكن تجاهل المؤسسات الجديدة التي استلمت و الملحقات التي تم استحداثها على مستوى عدة ولايات.، حيث تدعم القطاع بالمدرسة العليا للذكاء الاصطناعي .

#الندوة #الوطنية #للجامعات..بداري #يستعرض #نجاحات #وتحديات #القطاع

- Advertisement -spot_img

Stay Connected

0المشجعينمثل
0أتباعتابع
0المشتركينالاشتراك

Related Articles

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا