النظام البيئي للمؤسسات الناشئة محل اهتمام منظمة الأمم المتحدة

قام غيرد مولر، المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (ONUDI)، بزيارة إلى وزارة اقتصاد المعرفة والشركات الناشئة والمؤسسات المصغرة، حيث نُظم لقاءٌ في المسرعة العمومية ألجيريا فانتور تضمن عرضاً شاملاً للنظام البيئي للمؤسسات الناشئة في الجزائر وعروضاً جزائرية نشطة في عدد من المجالات في خطوة تعكس الاهتمام الدولي المتزايد بدعم الابتكار وريادة الأعمال في الجزائر،.

وفي مستهل اللقاء، ألقى الوزير ياسين وليد كلمة ترحيبية، والذي أكد فيها على الدور الحيوي للشركات الناشئة في تعزيز النمو الاقتصادي ودفع عجلة الابتكار في الجزائر. وأشار الوزير إلى أهمية تهيئة بيئة داعمة وإطار قانوني متين لتمكين أصحاب المشاريع من تحقيق نجاحاتهم، مشيراً إلى أن الجزائر تحصد اليوم نتائج الإرادة السياسية القوية للسيد رئيس الجمهورية منذ أكثر من أربع سنوات، والتي وضعت اقتصاد المعرفة في قلب اهتمامات السياسات العمومية، وجهود الدولة على المستوى القاري من أجل الإندماج الاقتصادي، والذي تجسد في مجال المؤسسات الناشئة من خلال تنظيم المؤتمر الإفريقي للمؤسسات الناشئة بنسختي 2022 و2023.

وفي إطار الزيارة، قدم نور الدين واضح، مدير الشركات الناشئة وهياكل الدعم في الوزارة، عرضاً شاملاً عن منظومة الشركات الناشئة في الجزائر. تضمن العرض إحصاءات رئيسية وقصص نجاح ملهمة، بالإضافة إلى شرح للبيئة القانونية التي تدعم نمو وازدهار الشركات الناشئة، فيما قدم السيد سيدعلي زروقي، المدير العام للمسرعة العمومية عرضاً حول دور المسرعة والبرامج الموجهة للمؤسسات الناشئة التي عملت عليها، والمشاركات الجزائرية في كبريات المعارض العالمية للتكنولوجيا والشركات الناشئة.

وفي نفس اللقاء، عرضت شركات جزائرية متميزة تجاربها وإنجازاتها وخططها الريادية، من خلال عروض أظهرت فيها عن إمكانياتها الكبيرة وقدرتها على الابتكار، مما أتاح للسيد المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية والحضور فرصة التعرف على نماذج حية وملهمة من المقاولاتية في الجزائر، الذي عبر ارتياحه الكبير للمستوى الكبير الذي وصلت إليه الجزائر في دعم الابتكار والمؤسسات الناشئة، مبديا إعجابه بالنظام البيئي الآخذ في النمو والتوسع.

 

#النظام #البيئي #للمؤسسات #الناشئة #محل #اهتمام #منظمة #الأمم #المتحدة

- Advertisement -spot_img

Stay Connected

0المشجعينمثل
0أتباعتابع
0المشتركينالاشتراك

Related Articles

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا