اليوم الوطني للهجرة: وقفات عبر مختلف القطاعات.

تميزت مراسم إحياء اليوم الوطني للهجرة المخلد للذكرى الـ61 لمجازر 17 أكتوبر 1961 ، بالوقوف دقيقة صمت للترحم على أرواح الذين سقطوا في ميدان الشرف من أجل استقلال الجزائر.

وتأتي هذه الوقفات تنفيذا لقرار رئيس الجمهورية،  عبد المجيد تبون، سنة 2021، الذي  قرر ترسيم الوقوف دقيقة صمت عبر كامل ربوع الوطن لإحياء هذه المناسبة التي تتزامن مع اليوم الوطني للهجرة.

ففي وزارة الخارجية ، تمّ اليوم الثلاثاء على الساعة ال11 صباحا، بمقر الوزارة ، تنظيم وقفة ترحم على أرواح شهداء مجازر 17 أكتوبر .

وبعد أن استقبل وزير الشؤون الدينية يوسف بلمهدي صباح اليوم عميد مسجد باريس الكبير  شمس الدين محمد حفيز و محمد الوانوغي المدير العام للمسجد. وقف الجميع دقيقة صمت ترحما على أرواح الشهداء .

وفي وزارة الاتصال، تم الوقوف بمقر الوزارة دقيقة صمت وذلك بحضور وزير القطاع الدكتور محمد لعقاب وكذلك إطارات وموظفي الوزارة .

وبالمناسبة، تم الوقوف دقيقة صمت عبر مختلف الولايات و المؤسسات ترحما على الذين سقطوا في ميدان الشرف .

يذكر أن مظاهرات السابع عشر أكتوبر 1961 التي أصبحت تؤرخ لليوم الوطني للهجرة والتي راح ضحيتها مئات الجزائريين الذين لم يكن لهم ذنب سوى أنهم خرجوا مسالمين ومطالبين بحق الشعب الجزائري في الاستقلال والعيش في كنف الحرية والكرامة ليكون مصيرهم القمع من قبل الشرطة الفرنسية التي رمت بالعشرات منهم في نهر السين بالعاصمة الفرنسية باريس.

#اليوم #الوطني #للهجرة #وقفات #عبر #مختلف #القطاعات




#oussama_boulegheb #elhiwardz #alakhibariat.xyz #elhiwar #elhiwar-en



- Advertisement -spot_img

Stay Connected

0المشجعينمثل
0أتباعتابع
0المشتركينالاشتراك

Related Articles

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا