بداري يكرم 23 مدير جامعة بوسام الاستحقاق

وزير التعليم العالي والبحث العلمي كمال بداري يسدي وسام الاستحقاق للوزارة لمدراء 23 أحسن مؤسسة جامعية تكريما لهم ولتواجدهم بتصنيف “التايمز” إصدار 2024

أسدى وزير التعليم العالي والبحث العلمي، كمال بداري، وسام الاستحقاق للوزارة لمدراء 23 أحسن مؤسسة جامعية، تكريما لهم ولتواجدهم بتصنيف “التايمز” إصدار 2024، لتحتل بهذا الجزائر المرتبة الأولى عربيا والثانية إفريقيا.

التكريم تم على هامش إشراف وزير التعليم العالي والبحث العلمي كمال بداري بمقر الوزارة، على افتتاح الندوة الوطنية للجامعات حيث أعلن خلال الندوة وضع حيز الخدمة المنصة الإلكترونية “منحتي” لفائدة الطلبة للاستفادة يوم 18 من كل شهر من المنحة عوض صبها كل ثلاثة أشهر، كما ستمكن المنصة ذاتها الطلبة من إيداع ملفات طلب المنحة الجامعية عن بعد.

ولدى إشرافه على الندوة الوطنية للجامعات، أكد بداري أنه في إطار مساعي الوزارة الرامية إلى رقمنة القطاع والوصول إلى “صفر ورق”، أطلقت وزارة التعليم العالي هذه المنصة الجديدة المخصصة للطلبة المستفيدين من المنحة الجامعية لتمكينهم من إرسال وثائقهم عبر الخط مع صبها في اليوم 18 من كل شهر.

وأشار الوزير إلى أن هذا الإجراء يرمي إلى تسهيل الإجراءات عبر رقمنة التعاملات بين الطلبة والإدارة وخلق حكامة جديدة لتسيير الخدمات الجامعية، مذكرا بالمناسبة أن هذه المنصة الجديدة تضاف إلى 46 منصة مستحدثة في مختلف القطاعات التابعة لوزارة التعليم العالي.

 وأكد الوزير أن الندوة خصصت لتقييم وتحديد استراتيجية القطاع إلى غاية 2029، مشددا على أهمية جعل من الجامعة الجزائرية بمختلف تخصصاتها مؤسسة ابتكار وإبداع تسهم وتعمل من أجل تحقيق أهداف الجزائر الجديدة، وأبرز بهذا الخصوص دور المؤسسات الجامعية في إحداث القطيعة مع السياسات السابقة، وجعلها قاطرة لتجسيد التنمية الاقتصادية والاجتماعية التي نصبو إليها.

وبالمناسبة، تم تكريم 10 أساتذة جامعيين من أصل 57 الذين تم تصنيفهم كأكثر الأساتذة المؤثرين.

#بداري #يكرم #مدير #جامعة #بوسام #الاستحقاق
Write 7 paragraphs about [article_title]




#oussama_boulegheb #elhiwardz #alakhibariat.xyz #elhiwar #elhiwar-en

الاخبارية dz-أخبار- الرياضة-بث مباشر

دعمكم لي عبر البايبال





- Advertisement -spot_img

Stay Connected

0المشجعينمثل
0أتباعتابع
0المشتركينالاشتراك

Related Articles

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا