بداية متواضعة للجزائر في أولمبياد باريس

سجلت الجزائر بداية متواضعة في أولمبياد باريس 2024، بحيث فشل رياضيوها، الذين دخلوا المنافسة، اليوم السبت، في التأهل المباشر.

 

وافتتحت، النسخة الـ35 من الألعاب الأولمبية، رسمياً، مساء أمس الجمعة بباريس، وستتواصل فعاليتها إلى غاية يوم 11 أغسطس القادم.

وتشارك الجزائر في أولمبياد باريس بوفد يضم 46 رياضي ورياضية، دخل 5 منهم المنافسة، صبيحة اليوم السبت.

ولم تكن بداية المشاركة الجزائرية في الأولمبياد في مستوى آمال الجماهير الرياضية الوطنية، بحيث انهزم ثنائي كرة الريشة “البادمنتون”، الشقيقين كسيلة وتانينا معمري، في مباراتهما الأولى في منافسة “الزوجي المختلط”، أمام ممثلي كوريا الجنوبية سيو سونغ جاي/شاي يو جون، بنتيجة شوطين لصفر ( 21- 10 و 21 -7).

وسيخوض الثنائي الجزائري، مباراتهما الثانية، لحساب دور المجموعات، يوم غد الأحد، أمام ثنائي من تايلاند، ثم يواجهون ثنائي من هولندا، يوم الإثنين القادم. على ان يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني عن كل مجموعة إلى الدور الرئيسي.

واعترف مدير المنتخبات الوطنية، لدى الإتحادية الجزائرية للبادمتون، علاء الدين دباباش، بصعوبة مملثي الجزائر، حين صرح لوكالة الأنباء الجزائرية، قبل بداية المنافسة:”لقد أوقعت قرعة الزوجي فريقنا ضمن مجموعة قوية جدا تضم منافسين ذات مستوى عال. و يبقى هدفنا بعد تحقيقنا لتأهل تاريخي و مرتبة أولى على المستوى الإفريقي تسجيل انتصار واحد على الأقل”.

وأضاف دباباش :”فتأهل كسيلة و تنينة لأولمبياد-2024 يشكل في حد ذاته إنجازا كبيرا، بعد مشوار طويل و مشاركة في 32 دورة لحصد أكبر عدد من النقاط”.

بودينة يملك فرصة أخرى في التأهل 

 

ومن جهته، فشل سيد علي بودينة في التأهل المباشر لربع نهائي منافسة “سكيف ثقيل” لرياضة التجديف. وذلك بعد اكتفائه بالمركز الرابع في التصفيات التي جرت صبيحة اليوم السبت،بحيث  تأهل أصحاب المركز الثالث مباشرة إلى الدور المقبل. ويملك بودينة فرصة التدارك غدا  الأحد في جولة الاستدراك.

وبدورها، اخفقت نهاد بن شاذلي في التأهل مباشرة إلى الدور ربع النهائي لمنافسة  “سكيف” لرياضة التجديف. بحيث احتلت المرتبة الخامسة وما قبل الأخيرة، في مجموعتها التصفوية. وستخوض  هي أيضاً، جولة الإستدراك يوم غد الأحد.

وستتواصل المشاركة الجزائرية، بعد ظهر اليوم. وذلك في رياضة الكانو-كاياك، حيث ستخوض كارول ديانا بوزيدي تصفيات  “السلالوم فردي”. و تطمح الاختصاصية الجزائرية التأهل للدور النهائي، خلال السباق المبرمج على الساعة االـ14 في المرحلة الأولى و الساعة  الـ17 في المرحلة الثانية. و يتأهل احسن السباقين 22 للمرحلتين للدور نصف النهائي.

كما سيدخل الجزائري مهدي بولوسة الدور  الـ32 لمنافسة تنس الطاولة بمواجهة الكرواتي بوكار توميسلاف في مسابقة الفردي، المبرمجة على الساعة  الـ18.45.

#بداية #متواضعة #للجزائر #في #أولمبياد #باريس

- Advertisement -spot_img

Stay Connected

0المشجعينمثل
0أتباعتابع
0المشتركينالاشتراك

Related Articles

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا