بعد تنصيبه وزيرًا للاتصال.. لعقاب يحدد هدفين رئيسيين

الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان أشرف بقصر الحكومة على تنصيب محمد لعقاب وزيرًا جديدًا للاتصال (ح م)

حدد وزير الاتصال، محمد لعقاب، عقب تنصيبه هدفين أساسيين لنشاطه في الوزارة، يتمثلان في استكمال الإطار التشريعي المسير للقطاع، وكذا بناء المؤسسات المؤطرة للقطاع كخطوة ثانية.

وأشرف الوزير الأول، أيمن بن عبد الرحمان، الإثنين، بقصر الحكومة، على تنصيب محمد لعقاب وزيرًا جديدًا للاتصال، في حضور إطارات مركزية بالوزارة ومدراء المؤسسات الإعلامية الوطنية،، حيث أعرب الأخير في كلمة له عن أمله في أن يكون في مستوى الثقة التي وضعها فيه رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، بتعيينه على رأس وزارة الاتصال.

ودعا وزير الاتصال الجديد جميع المعنيين من إطارات الوزارة ومدراء المؤسسات العمومية والخاصة والصحفيين إلى وضع اليد في اليد للنهوض بهذا القطاع الحساس.

وثمن محمد لعقاب كل الجهود الجهود والإنجازات التي قام الوزراء الذين سبقوه على رأس الوزارة، خاصة ما يتصل منها بالمنظومة التشريعية، على غرار القانون العضوي المتعلق بالإعلام.

وشدد لعقاب على أهمية مواصلة استكمال هذه المنظومة من خلال المصادقة على القانون المتعلق بنشاط السمعي البصري وقانون الصحافة المكتوبة والإلكترونية للشروع بعدها في بناء المؤسسات المؤطرة للقطاع وعلى رأسها سلطة ضبط الصحافة المكتوبة والإلكترونية ثم تنصيب لجنة أخلاقيات المهنة.

كما أكد وزير الاتصال، على قناعته أن تسلحه بالإيمان القوي، وثقة رئيس الجمهورية والدعم الذي تلقاه من الوزير الأول، وكذا مكونات القطاع، أنه سيتم رفع التحدي وتحقيق الأهداف المسطرة.

وخلف وزير الاتصال الجديد محمد لعقاب، الوزير محمد بوسليماني، الذي تمت إقالته شهر جوان الماضي، كما أنه سيقوم بإنهاء الشغور الذي عرفه المنصب خلال الشهرين الأخيرين.

ولعقاب بروفيسور في كلية الإعلام والاتصال، كما قاد الحملة الانتخابية لرئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، في انتخابات 2019، ليعين بعدها كمتحدث باسم الرئاسة، قبل أن يعين في الثلث الرئاسي بمجلس الأمة.

وينتظر من الوزير الجديد الكثير ليقدمه في مجال الإعلام، خصوصا وأنه يعد من القامات الأكاديمية في الميدان، ويملك العديد من التصورات لإصلاح القطاع، خصوصا وأن التعيين يأتي تزامنا مع عملية إصلاح شملت قوانين القطاع.

#بعد #تنصيبه #وزيرا #للاتصال. #لعقاب #يحدد #هدفين #رئيسيين




#oussama_boulegheb #elhiwardz #alakhibariat.xyz #elhiwar #elhiwar-en

الاخبارية dz-أخبار- الرياضة-بث مباشر

دعمكم لي عبر البايبال





- Advertisement -spot_img

Stay Connected

0المشجعينمثل
0أتباعتابع
0المشتركينالاشتراك

Related Articles

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا