بلعابد يشرف على حفل اختتام أولمبياد الجزائر للرياضيات

اشرف وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد، اليوم السبت على حفل اختتام أولمبياد الجزائر للرياضيات.

وقال بلعابدخلال حفل الاختتام انه  علينا اليوم خوض معركة أخرى ألا وهي معركة التقدم والإزدهار لبناء الوطن وإرساء اقتصاد قوي ومتطور.

واضاف بلعابد: المطلوب من أبنائنا التلاميذ التفاؤل من التمكن من العلم والتكنولوجيا من أجل بناء اقتصاد المعرفة،  دور الشباب اليوم أكثر من أي وقت مضى ألا وهو التألق والامتياز في الدراسة وخوض معركة العلم والمعرفة ومواكبة التطور التكنولوجي .

بلواردف بالقول: لقد تقرر إنشاء وهيكلة منافسة أولمبياد الجزائر للرياضيات في طبعته الأولى بعنوان سنة 2024 تحضيرا لمشاركة الجزائر وتحسين ترتيبها، يأتي هذا تجسيدا لالتزامات السيد رئيس الجمهورية لاسيما الالتزام رقم 37 الذي ينص على جعل المدرسة إطارا للتربية والإيقاض الفكري والالتزام رقم 39 المتضمن تشجيع تعليم المواد العلمية والتقنية والتكنولوجية في الثانويات ومراكز التعليم والتكوين المهنيين .

وقال انه في هذا الإطار قمنا بإنشاء أولمبياد الجزائر للرياضيات وتدشين مقر اللجنة الجزائرية لأولمبياد المواد العلمية على مستوى ثانوية الرياضيات بالقبة يوم 14 مارس من السنة الجارية المصادف لليوم العالمي للرياضيات،  منذ أسبوع أشرفنا على انطلاق المسابقة التصفوية النهائية لأولمبياد الجزائر للرياضيات التي دامت لغاية يوم الخميس المنصرم .

واكد بلعابد : الطبعة شهدت تأهل 321 تلميذا من أصل 141 ألف و241 تلميذا مشاركا من الممتازين الذين تحصلوا على معدلات تساوي أو تفوق 17 من 20 في مادة الرياضيات في الفصل الأول، المشاركة كانت من كل ولايات الوطن عبر مرحلتين تصفويتين حيث استفاد التلاميذ من دورتين تكوينيتين.

#بلعابد #يشرف #على #حفل #اختتام #أولمبياد #الجزائر #للرياضيات

- Advertisement -spot_img

Stay Connected

0المشجعينمثل
0أتباعتابع
0المشتركينالاشتراك

Related Articles

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا