بوغالي يعقد اجتماعا لتقييم أداء الشبكة البرلمانية للبيئة

رئيس المجلس الشعبي الوطني إبراهيم بوغالي يعقد اجتماعا خصص لتقييم أداء الشبكة البرلمانية للبيئة والمناخ مع وضع رؤية مستقبلية لها

عقد رئيس المجلس الشعبي الوطني، إبراهيم بوغالي، اجتماعا، خصص لتقييم أداء الشبكة البرلمانية للبيئة والمناخ في الفترة المنصرمة مع وضع رؤية مستقبلية لها.

ولدى تدخله خلال هذا اللقاء الذي حضره نواب الرئيس ورؤساء المجموعات البرلمانية إلى جانب رؤساء اللجان، أوضح بوغالي أن “فكرة تأسيس الشبكة البرلمانية للبيئة والمناخ التي أنشئت بتاريخ 29 سبتمبر 2022، جاءت كنتيجة حتمية للتطورات البيئية والمناخية التي يشهدها عالمنا اليوم من جهة، وللالتزامات الدولية للجزائر من جهة أخرى، والتي تفرض على الجميع الالتفاف حولها والعمل دون هوادة لتحقيقها”.

كما حث بوغالي على ضرورة تعزيز الشبكة البرلمانية وطنيا ودوليا، داعيا إلى النظر في رسم إستراتيجية شاملة تفتح آفاقا للتعاون مع الحكومة وكل الجهات الفاعلة ذات الصلة لتنفيذ السياسات البيئية والمناخية من خلال العمل التشريعي والرقابي، وذلك بما يجعل الجزائر نموذجا رائدا في مجال البيئة والتنمية المستدامة..

وأضاف المتحدث أن مسألة البيئة والمناخ ليست قضية محلية بل قضية عالمية أيضا، مبرزا أن ذلك يدعو إلى المشاركة الفعالة في المنتديات الدولية ودعم الاتفاقيات المتعلقة بالبيئة والمناخ، والمرافعة لصالح الجزائر التي تواجه مع باقي الدول الإفريقية عبئا كبيرا مقابل تملص الدول الكبرى من مسؤولياتها في تحمل الخسائر والأضرار الناتجة عن التلوث البيئي الذي تتسبب فيه نشاطاتها التصنيعية المكثفة.

وختم بوغالي تدخله، مقترحا، توسيع العضوية في الشبكة البرلمانية للبيئة والمناخ، من خلال دعوة أعضاء جدد يتشاركون نفس الرؤية والأهداف لحماية البيئة ومكافحة التغيرات المناخية، وتحقيق التنمية المستدامة التي تشكل أساس إنشاء الشبكة..

هذا وقدم النواب عدد من الاقتراحات والانشغالات، وقد تمحورت تدخلاتهم أساسا حول ضرورة ترسيم الرؤية والأهداف لعمل الشبكة، مع اقتراح تنظيم خرجات ميدانية رفقة مسؤولي كافة القطاعات المعنية لتحقيق ما تصبو إليه الشبكة.

وحث المتدخلون أيضا على رفع الوعي البيئي لأفراد المجتمع من خلال سن قوانين تجبر على احترام البيئة، كما اقترحوا العمل مع الخبراء والمختصين في هذا المجال للخروج بخارطة طريق للحفاظ على البيئة.

#بوغالي #يعقد #اجتماعا #لتقييم #أداء #الشبكة #البرلمانية #للبيئة
Write 7 paragraphs about [article_title]




#oussama_boulegheb #elhiwardz #alakhibariat.xyz #elhiwar #elhiwar-en

الاخبارية dz-أخبار- الرياضة-بث مباشر

دعمكم لي عبر البايبال





- Advertisement -spot_img

Stay Connected

0المشجعينمثل
0أتباعتابع
0المشتركينالاشتراك

Related Articles

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا