تعرّف على تاريخ مواجهات المولودية والشباب في كأس الجمهورية

يعد ناديا مولودية الجزائر وشباب بلوزداد، من بين أعرق الأندية الجزائرية وأكثرها تتويجا بمختلف المسابقات المحلية. سواء على مستوى البطولة الوطنية، أوحتى منافسة كأس الجمهورية.

ومن المقرر أن يلتقي الناديان العاصميان في الـ 5 من شهر جويلية الداخل، لحساب المباراة النهائية من كأس الجمهورية. وهي المباراة التي ينتظرها عشاق الفريقين، وعشاق الكرة في الجزائر على أحر من الجمر.

ويتقاسم فريقا مولودية الجزائر وشباب بلوزداد، صدارة ترتيب أكثر الفرق تتويجا بلقب كأس الجمهورية. إلى جانب كل من اتحاد الجزائر ووفاق سطيف بـ8 ألقب لكل ناد، حيث سيكون أحد الفريقين. على موعد مع إضافة تتويج له في المنافسة المحلية، والانفراد بالصدارة.

وفيما يلي تاريخ مواجهات الشناوة وأبناء العقيبة في منافسة السيدة الكأس:

أول لقاء بين الطرفين في هذه المنافسة، كان خلال موسم 1971- 1972، وبالتحديد في الدور الربع نهائي. وهي المباراة التي عاد فيها الفوز للمولودية بنتيجة 3-1، بملعب 20 أوت.

وخلال موسم 1979 التقى الطرفان في الدور الربع نهائي. وتألهت المولودية للمربع الذهبي، بركلات الترجيح 6-5.

وفي ذات الدور من موسم 1983 تواجها الناديان في ذات الدور من المنافسة، وتأهلت المولودية العاصمية للدور النصف نهائي بهدف يتيم.

وخلال موسم 1988، عاد الفريقان للتواجه من جديد في هذه المنافسة، وبالتحديد في الدور النصف نهائي. أين سجل أبناء العقيبة أول فوز أمام المولودية في منافسة السيدة الكأس بواقع هدفين نظيفين.

ومنذ ذلك التاريخ، لم يلتقي الفريقان إلى غاية موسم 2009، لحساب الدور الـ16 الذي عرف فوز أصحاب الرداء الأبيض والأحمر بضربات الترجيح 4-1.

أما آخر لقاء جمع الطرفين في هذه المنافسة، كان خلال موسم 2017-2018. بالضبط في الدور الربع نهائي أين كانت الغلبة للمولودية بنتيجة هدفيين لواحد.

الجدير بالذكر أن الفريقين لم يسبق لهما أن تواجها في المباراة النهائية من السيدة. حيث ستكون موقعة 5 جويلية الاقدمة، هي الأولى من نوعها في تاريخ هذه المنافسة.

#تعرف #على #تاريخ #مواجهات #المولودية #والشباب #في #كأس #الجمهورية

- Advertisement -spot_img

Stay Connected

0المشجعينمثل
0أتباعتابع
0المشتركينالاشتراك

Related Articles

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا