حوالي 8 ملايين طن حجم التبادلات التجارية عبر ميناء جن جن منذ بداية السنة

بلغ حجم التبادلات التجارية عبر ميناء جن جن بولاية جيجل منذ مطلع العام الجاري, حوالي ثمانية (08) ملايين طن من السلع, حسبما علم اليوم الثلاثاء من الرئيس المدير العام لذات المؤسسة المينائية, عبد السلام بواب.

و أوضح السيد بواب, في تصريح لوأج, على هامش لقاء تقييمي لعمليات التصدير خارج المحروقات عبر ميناء جن جن, بادرت بتنظيمه ذات المؤسسة المينائية بدار الثقافة عمر أوصديق بعاصمة الولاية, بحضور عدة متعاملين اقتصاديين, أن “الميناء ذاته يهدف لبلوغ عتبة 10 ملايين طن من التبادلات نهاية 2024”.

و أبرز ذات المسؤول بأنه تم تدعيم الميناء بعديد الآليات من الحجم الكبير قصد الرفع والتسريع من عملية معالجة البضائع, لافتا إلى أنه تم تخصيص مبلغ 02 مليار دج لاقتناء مختلف المعدات و ذلك في إطار المساهمة في رفع قيمة الصادرات خارج المحروقات .

من جهته, كشف نائب المدير العام للشركة الجزائرية القطرية للصلب ببلارة (الميلية), سفيان شايب ستي, أن الشركة تعتبر من أكبر المتعاملين على مستوى ميناء جن جن من خلال مختلف التبادلات التجارية, مفيدا بأن الشركة “تتوقع بلوغ حجم صادرات يقدر بـ 800 ألف طن من الحديد نهاية السنة الجارية وبقيمة مالية تقدر بنحو 480 مليون دولار”.

#حوالي #ملايين #طن #حجم #التبادلات #التجارية #عبر #ميناء #جن #جن #منذ #بداية #السنة

- Advertisement -spot_img

Stay Connected

0المشجعينمثل
0أتباعتابع
0المشتركينالاشتراك

Related Articles

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا