دي ميستورا في جولة جديدة للمنطقة تشمل الجزائر

المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء الغربية ستافان دي ميستورا

يجري المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء الغربية، ستافان دي ميستورا، ترتيبات للقيام بجولة جديدة له في المنطقة، تشمل دول المغرب والجزائر وموريتانيا فضلا عن زيارة مخيمات اللاجئين الصحراويين بتندوف، حسبما أفادت مصادر مطلعة لموقع “تقدمي” الموريتاني.

ووفق المصدر ذاته، يشرع مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء الغربية، ستافان دي ميستورا، الأحد، في جولة جديدة في المنطقة، حيث سيحل بالعاصمة المغربية الرباط في مستهل الجولة التي تقوده إلى الجزائر وموريتانيا مرورا بمخيمات تندوف.

ومن المقرر أن يلتقي دي ميستورا بوزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة، قبل أن يتوجه الاثنين إلى مدينتي العيون والداخلة المحتلتين، حيث سيلتقي مسؤولين محليين وأعيان قبائل، وستكون هذه هي الجولة الثالثة لدي ميستورا في المنطقة منذ تعيينه، حيث سبق أن حل بهذه البلدان مرتين خلال عام 2022.

يذكر أن دي ميستورا عين مبعوثا خاصا للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء في السادس من أكتوبر 2021، وسبق له أن عين أيضا مبعوثا خاصا للأمين العام إلى سوريا.

في السياق ذاته، أفاد بيان للخارجية الأمريكية أنه من المقرر أن يصل وفد من الخارجية الأمريكية إلى الجزائر للقاء المسؤولين الجزائريين بشأن تطورات ملف الصحراء الغربية، مشيرا أن نائب مساعد وزير الخارجية، المكلف بشمال إفريقيا في مكتب الشرق الأدنى جوش هاريس، سيشرع في زيارة إلى الجزائر والمغرب للتشاور حول الأمن الإقليمي والتأكيد مجددا على دعم أمريكا الكامل للعملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة في الصحراء الغربية المحتلة.

ولم يذكر المصدر الأمريكي زيارة ولقاء مسؤولين في جبهة البوليساريو، لكن وكالة الأنباء الصحراوية أكدت الجمعة أن هناك زيارة مرتقبة للوفد الأمريكي إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين، وذلك في إطار الجهود المبذولة لإعادة إطلاق عملية السلام التي ترعاها الأمم المتحدة في الصحراء الغربية.

ونقلت الوكالة ذاتها، أنه شرع الجمعة وفد من الولايات المتحدة الأمريكية يقوده جوشوا هاريس، نائب مساعد وزير الخارجية والمكلف بشمال إفريقيا بمكتب الشرق الأدنى بوزارة الخارجية الأمريكية، في زيارة للطرف الصحراوي في إطار الجهود المبذولة لإعادة إطلاق عملية السلام التي ترعاها الأمم المتحدة في الصحراء الغربية.

ويشمل برنامج الزيارة إجراء محادثات سياسية مع القيادة الصحراوية وعقد لقاءات مع مجموعات من النساء والشباب بالإضافة إلى زيارة بعض المرافق، وفي ختام الزيارة سيحظى الوفد باستقبال من طرف إبراهيم غالي، رئيس الجمهورية الصحراوية، الأمين العام لجبهة البوليساريو.

وبهذه المناسبة، تؤكد جبهة البوليساريو من جديد تعاونها التام والبناء مع جهود الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي في سبيل التعجيل بتصفية الاستعمار من الصحراء الغربية، عن طريق ممارسة الشعب الصحراوي لحقه غير القابل للتصرف وغير القابل للمساومة وغير القابل أيضا للتقادم في تقرير المصير والاستقلال، طبقا لقرارات الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي ذات الصلة.

#دي #ميستورا #في #جولة #جديدة #للمنطقة #تشمل #الجزائر




#oussama_b #elhiwardz #alakhibariat.xyz #elhiwar #elhiwar-en # الحوار_الجزائرية # مصطفي_بونيف



- Advertisement -spot_img

Stay Connected

0المشجعينمثل
0أتباعتابع
0المشتركينالاشتراك

Related Articles

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا