Site icon news dz -dznews

رئيس البرلمان التونسي بالجزائر وفي الأجندة ملفات ولقاءات

رئيس البرلمان التونسي بالجزائر وفي الأجندة ملفات ولقاءات

 رئيس البرلمان التونسي بالجزائر وفي الأجندة ملفات ولقاءات
رئيس البرلمان التونسي يحل بالجزائر لبحث علاقات التعاون بين البلدين

يحل رئيس البرلمان التونسي، إبراهيم بودربالة، الثلاثاء، بالجزائر، في إطار زيارة رسمية، بدعوة من رئيس المجلس الشعبي الوطني، إبراهيم بوغالي، يلتقي من خلالها عدد من كبار المسؤولين في الدولة.

ووفقا لبيان صادر عن الغرفة السفلى للبرلمان، فإنه يشرع رئيس مجلس نواب الشعب التونسي، إبراهيم بودربالة، الثلاثاء، في زيارة رسمية إلى الجزائر تستغرق أربعة أيام.

وتندرج هذه الزيارة الرسمية في إطار تعزيز علاقات التعاون بين مجلسي البلدين وبحث سبل الارتقاء بها، كما تهدف في إطارها العام إلى توطيد روابط الأخوة التي تجمع البلدين الجارين والشعبين والشقيقين.

وخلال إقامته بالجزائر، سيستقبل بودربالة والوفد المرافق له من قبل رئيس المجلس الشعبي الوطني إبراهيم بوغالي، ورئيس مجلس الأمة، صالح قوجيل، كما سيجري عدة مقابلات مع عدد من كبار المسؤولين في الدولة.

وكان السفير التونسي بالجزائر، رمضان الفايض، قد أكد، الأحد، أن العلاقات الجزائرية التونسية تشهد تميزا، مشيرا إلى أن تنصيب مجموعة الصداقة الجزائرية التونسية سيكون خطوة أخرى للارتقاء بالعلاقات التونسية الجزائرية التي تشهد تميزا على كل المستويات.

وأوضح السفير التونسي، على هامش تنصيب مجموعة الصداقة البرلمانية بين الجزائر وتونس، أنه “يعول عليها للمساهمة في دفع التعاون في مختلف المجالات لاسيما الاقتصادي منه، وذلك تماشيا مع مجهودات السلطات العليا للبلدين وعلى رأسها رئيسي الدولتين”.

وتشهد العلاقات الجزائرية التونسية تقدما وتميزا كبيرا في جميع المجالات، لاسيما بعد أشغال الدورة الـ22 للجنة المشتركة الكبرى الجزائرية-التونسية للتعاون، التي شددت بالتأكيد على حرص البلدين على تجسيد مخرجاتها ونتائجها على أرض الواقع، بما يعطي دفعة متجددة لعلاقات التعاون الثنائي وإثراءها في مختلف المجالات.

وكان الوزير الأول، أيمن بن عبد الرحمان، ورئيس الحكومة التونسية، أحمد الحشاني، قد استعرض مؤخرا في لقاء صحفي بالمركز الدولي للمؤتمرات “عبد اللطيف رحال”، ما تم الاتفاق عليه خلال اجتماع اللجنة، كما أشادا بانعقاد المنتدى الاقتصادي الجزائري-التونسي في اطارها، على اعتبار أنه مناسبة للوقوف على الفرص المتاحة لدى البلدين من أجل استغلالها بما يدعم التعاون الثنائي.

وأكد المسؤولان حرص قائدي البلدين، عبد المجيد تبون وقيس سعيد، على تعزيز العلاقات التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين وعلى دعم التعاون الثنائي في شتى المجالات، موضحا أن المباحثات التي جرت بين الجانبين من خلال هذه الدورة “سمحت بالوقوف على واقع العلاقات الجزائرية-التونسية على ضوء المكاسب المحققة والمشاريع القائمة والمستقبلية وكذا التحديات المشتركة التي تتطلب منا أكثر من أي وقت مضى، مضاعفة الجهود وتنسيق الخطى لمواجهتها بفعالية ونجاح”.

#رئيس #البرلمان #التونسي #بالجزائر #وفي #الأجندة #ملفات #ولقاءات




#oussama_b #elhiwardz #alakhibariat.xyz #elhiwar #elhiwar-en # الحوار_الجزائرية # مصطفي_بونيف



Exit mobile version