رئيس لجنة الشؤون القانونية يستقبل وفدا من موريتانيا

استقبل هشام صفر، رئيس لجنة الشؤون القانونية والإدارية والحريات، اليوم الثلاثاء بمقر المجلس، وفدا موريتانيا تقوده نفيسة حبيب الله مستشارة وزير العدل الموريتاني.

حل الوفد الضيف بالجزائر في إطار زيارة دراسية حول موضوع: “الوقاية ومكافحة العنف ضد النساء والفتيات” وستستغرق زيارته الفترة  الممتدة من 07 إلى 10 أكتوبر الجاري.

في مستهل اللقاء، أشاد رئيس اللجنة بجودة العلاقات التي تجمع البلدين الجارين، وأكد ضرورة دفع التعاون بينهما في شتى الأصعدة ليرتقي إلى مستويات أعلى.

عقب ذلك، انبرى صفر لتقديم عرض تناول فيه التشريعات الوطنية التي أصدرتها الجزائر بشأن الوقاية ومكافحة العنف ضد النساء والفتيات، والتي جسدها دستور 2020، حيث استعرض فيه جملة من القوانين على غرار قانون العقوبات، الأسرة، العمل، الجنسية، والتي نصت كلها على التزام الدولة بحماية المرأة من كل أشكال العنف وترقية مكانتها وتوسيع مجالات حقوقها.

أما عن الجانب الموريتاني، فقد ركزت المتدخلات على الآليات والأدوات المتبعة لمكافحة العنف ضد النساء والفتيات، وأعربن عن اهتمامهن بالتجربة الجزائرية كنموذج يحتذى به لرفع مستوى المرأة في المجتمع.

حضر اللقاء ممثلات عن المجموعات البرلمانية الممثلة بالمجلس وكانت لهن فرصة لإبراز ما تبوأته المرأة الجزائرية من مكانة، وما حققته من مكاسب بفضل الإرادة السياسية للدولة التي حثت على الاهتمام بالمرأة وإشراكها في كل المجالات.

#رئيس #لجنة #الشؤون #القانونية #يستقبل #وفدا #من #موريتانيا

- Advertisement -spot_img

Stay Connected

0المشجعينمثل
0أتباعتابع
0المشتركينالاشتراك

Related Articles

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا