سجاتي : بإمكاني تقديم  الأفضل في أولمبياد باريس 

أكد  العداء لجزائري جمال سجاتي، أنه بإمكانه تحقيق أداء أفضل في دورة الألعاب الأولمبية،  لمقررة بالعاصمة الفرنسية بباريس، من  26 يوليو  إلى 11 أغسطس من السنة الجارية 

 

وكان سجاتي، قد حقّق، يوم الأحد الماضي، أحسن نتيجة عالمية للسنة في اختصاص الـ800 متر، اثر فوزه بسباق جولة باريس للدوري الماسي لألعاب القوى . وسجل توقيتاً رائعاً، قدره 1 دقيقة و41 ثانية و 56 جزء من المائة. ما يشكل أحسن نتيجة عالمية للسنة لسباق الـ800 متر. كما يعتبر أيضاً ثالث أفضل توقيت في تاريخ هذا الاختصاص.

و حطم سجاتي، أيضاً الرقم القياسي الوطني لسباق الـ800  متر . الذي كان بحوزة البطل الأولمبي السابق لمسافة الـ1500 متر، توفيق مخلوفي. والمقدر بـ1 د و 42 ثا و 61 ج م .

وأوضح سجاتي في تصريح للموقع الرياضي المتخصص “أتلتيك أفريكا”، نقلته وكالة الأنباء الجزائرية، اليوم الثلاثاء : “أنا جد راض عن سباقي . وأستعد الآن للمشاركة في تجمع موناكو الأسبوع المقبل. أنا واثق من نفسي وسأستعد بهدوء للألعاب الأولمبية في باريس خلال الأسابيع المقبلة. أعلم جيدا أنه يمكنني تقديم الأفضل هناك”.

و أضاف العداء الجزائري، في تصريحه للموقع ذاته : “أعتقد أن هذه النتيجة هي ثمرة عمل و تحضير طويلين وشاقين تحت إشراف مدربي عمار بنيدة الذي أشكره على كل العمل الذي يقوم به معي. الآن، سأتفرغ للتحضير الخاص تحسبا للموعد الأولمبي ولما لا الفوز بالميدالية الذهبية”.

وسيشارك سجاتي، يوم الجمعة المقبل في سباق 800 متر لتجمع موناكو، ضمن المرحلة التاسعة من الدوري الماسي. وذلك بهدف التأكيد مرة أخرى على قوته في هذه المسافة. و سيواجه سجاتي منافسين أقوياء في هذا التجمع،  على غرار الكيني إيمانويل وانيوني والفرنسي غابرييل توال و بطل العالم الكندي ماركو أروب.

ويبلغ جمال سجاتي من العمر 25  عاماً. وقد حاز على الميدالية الفضية للاختصاص في بطولة العالم لألعاب القوى لسنة 2022 بالولايات المتحدة الأمريكية. وهو متأهل، رفقة مواطنيه سليمان مولة وعلي قواند، للمشاركة في أولمبياد باريس 2024.

 

 

 

 

#سجاتي #بإمكاني #تقديم #الأفضل #في #أولمبياد #باريس

- Advertisement -spot_img

Stay Connected

0المشجعينمثل
0أتباعتابع
0المشتركينالاشتراك

Related Articles

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا