Site icon news dz -dznews

سجاتي يضمن مشاركته في نهائي الدوري الماسي

سجاتي يضمن مشاركته في نهائي الدوري الماسي

تأهل العداء الجزائري جمال سجاتي إلى نهائي سباق الـ 800 متر لطبعة 2024، للدوري الماسي لألعاب القوى، المقرر يومي 13 و 14 سبتمبر المقبل، بالعاصمة البلجيكية، بروكسل.

 

وحقق سجاتي (25 سنة) هذا التأهل بفضل الفوز المحقق في جولات ستوكهولم و  باريس وموناكو، مع تسجيله في كل مرة أحسن توقيت في السنة، لهذا الاختصاص.

وبعد تألقه في الجولة السابعة بستوكهولم يوم 2 يونيو الماضي، بتسجيله لـ1 د و43 ثا و 23 جزء من المائة، عاد سجاتي ليفرض وجوده في الجولة الثامنة من الدوري الماسي، بباريس وتسجيله توقيت 1د و41 ثا و 56 جزء من المائة. ثم  كرر النجم الجزائري، نفس الانجاز خلال الجولة التاسعة بموناكو، يوم الأحد الماضي. وقطع  مسافة السباق في زمن 1د و41ثا و46 جزء من المائة.

وسمحت هذه النتائج لسجاتي باحتلال المركز الثاني في الترتيب المؤهل إلى نهائي طبعة 2024 للدوري الماسي، برصيد 24 نقطة.

ويتأخر سجاتي في الترتيب بنقطة واحدة عن المتصدر الحالي، الكيني ويكليف كنيمال. الذي شارك في 4 سباقات في الدوري الماسي لهذه السنة. وذلك بخلاف البطل الجزائري الذي شارك في 3 فقط.

ويتأهل إلى نهائي بروكسل 8 عدائين. ولذلك بإمكان النجم الجزائري الآخر سليمان مولا، المشاركة هو أيضاً في هذا الحدث العالمي. بحيث يتواجد حالياً في المركز العاشر برصيد ثماني نقاط، جمعها بفضل فوزه بالسباق الذي جرى يوم 27 أبريل الماضي، بالصين، بتوقيت 1د و 44 ثا و 55 ج م . متقدماً على الكيني ويكليف كنيمال (1د و 44 ثا و 88 ج م).

ويبلغ جمال سجاتي من العمر 25  عاماً. وقد حاز على الميدالية الفضية للاختصاص في بطولة العالم لألعاب القوى لسنة 2022 بالولايات المتحدة الأمريكية. وهو متأهل، رفقة مواطنيه سليمان مولة وعلي قواند، للمشاركة في أولمبياد باريس 2024.

#سجاتي #يضمن #مشاركته #في #نهائي #الدوري #الماسي

Exit mobile version