عدل 3 .. هذه قيمة الأشطر !

يرتقب أن تشهد أسعار سكنات عدل 3 زيادة مدروسة، في ظل ارتفاع أسعار مواد البناء وكذا تكلفة الإنجاز التي تضاعفت خلال السنوات الأخيرة.
ويتساءل الكثير من المواطنين عن مدى الارتفاع التي ستعرفه سكنات عدل 3، سيما وأن ذلك له ارتباط مباشر من قيمة الأشطر التي سيتم دفعها من طرف المكتتبين الذين سيتم قبولهم في هذه الصيغة.
وبحسب الكثير من الخبراء والتقنيين فإن أسعار سكنات عدل ستكون مقاربة لأسعار سكنات الترقوي المدعم “آلبيا” والتي بلغت 350 مليون سنتيم لسعر شقة من نوع f3، و 420 مليون سنتيم من نوع f4.
نشر النائب البرلماني عن الدائرة الانتخابية لولاية بسكرة، عمر مسعودي، تفاصيل جديدة وهامة عن سكنات عدل 3.
وقدم النائب، في مستهل المنشور، معلومات جديدة عن قيمة الشطر الأول، وقال إنه “لن يتجاوز 30 مليون وسيتم دفع بعد شهرين تقريبًا من نهاية التسجيلات”.
هذا وقد أعلن وزير السكن والعمران والمدينة، محمد طارق بلعريبي، بالجزائر العاصمة، أنه سيتم رفع سعر السكنات في إطار البرنامج الجديد للبيع بالإيجار “عدل 3″، بشكل مدروس وعقلاني.
وأوضح السيد بلعريبي في ندوة صحفية على هامش افتتاح الطبعة ال 26 للصالون الدولي للبناء ومواد البناء والاشغال العمومية “باتيماتيك” المقام بقصر المعارض (الصنوبر البحري)، أنه “يجري حاليا دراسة هذا الموضوع بطريقة عقلانية”، مضيفا أنه “ستكون هناك زيادة بحكم ارتفاع مواد البناء، لكن بطريقة مدروسة وعملية”.
وبخصوص التحضيرات لإطلاق الاكتتاب في هذا البرنامج، أكد الوزير أن العمل قد انطلق “بشكل استباقي” لتوفير الاوعية العقارية حيث يجري حاليا إنجاز دراسات التربة بعدد من المواقع التي ستستقبل هذا البرنامج السكني في مرحلته الأولى، مبرزا ان “العقار لم يعد عائقا، على عكس البرنامج السابق”.
وأضاف بأن التحضير لهذا البرنامج الجديد بلغ مراحله الاخيرة، فبالموازاة مع اجراء التجارب التقنية على المنصة الخاصة بالاكتتاب، تجري مراجعة الإطار التشريعي المنظم لهذه الصيغة.
من جانب آخر، طمأن الوزير بأن آخر شهادات التخصيص لفائدة مكتتبي “عدل 2” سيتم تسليمها قبل الخامس يوليو المقبل.

 

 

 

 

#عدل #هذه #قيمة #الأشطر

- Advertisement -spot_img

Stay Connected

0المشجعينمثل
0أتباعتابع
0المشتركينالاشتراك

Related Articles

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا