عنتر يحي مرشح لتدريب منتخب الجزائر الثاني

بات اللاعب الدولي الجزائري السابق، عنتر يحي، أحد أبرز المرشحين لرئاسة الجهاز الفني لمنتخب الجزائر للاعبين المحليين لكرة القدم.

 

يجتمع الإتحاد الجزائري لكرة القدم، يوم الأربعاء القادم، للفصل في هوية مدرب المنتخب الوطني للاعبين المحليين، بحسب ما أفاد به، اليوم السبت، موقع “ فينيك فوتبول“.

وأوضح الموقع الجزائري ذاته، الناطق باللغة الفرنسية، أنّ اللاعب الدولي الجزائري السابق، عنتر يحي، يعتبر أبرز المرشحين لتولي هذا المنصب، شأنه في ذلك شأن نبيل نغيز، الذي يشغل حالياً منصب مدرب مساعد ضمن الجهاز الفني لمنتخب الجزائر الأول، الذي يقوده البوسني السويسري فلاديمير بيتكوفيتش.

ولفت الموقع المتخصص، أنّ العائق الوحيد الذي قد يمنع عنتر يحي من تولي هذه المهمة، هو عدم اشرافه على تدريب، في السابق، على أي فريق أو منتخب.

ومن جهته، فإنّ نبيل نغيز قد يصطدم بعائق آخر. وهو تواجده حالياً ضمن الجهاز الفني للمنتخب الأول، وبالتالي فإنّ احتمال تزامن اجراء بطولة كأس العرب لكرة القدم مع نهائيات “كان 2025” قد يؤثر على تحضيرات  وأداء المنتخب.

ونشير في هذا الشأن، أنّ الهدف الأساسي للمنتخب الوطني للاعبين المحليين هو بطولة كأس العرب لكرة القدم، المقررة في شهر ديسمبر 2025 بدولة قطر. كما أنّ نهائيات كأس إفريقيا لكرة القدم “كان 2025″، التي سيشارك فيها المنتخب الأول، مقررة بالمغرب من 21 ديسمبر 2025 إلى 18 يناير 2026.

الجدير بالذكر أنّ المنتخب الجزائري للاعبين المحليين، موجود بدون مدرب منذ  أكتوبر الماضي. وذلك بعد استقالة مجيد بوقرة الذي قاد الجزائر للتتوييج بلقب انسخة السابقة لبطولة كأس العرب، في سنة 2021 بقطر. كما قاده لنهائي بطولة إفريقيا للاعبين المحليين، التي جرت بالجزائر، في مطلع سنة 2023، والذي خسره أمام المنتخب السينغالي بركلات الترجيح ( 4-5).

#عنتر #يحي #مرشح #لتدريب #منتخب #الجزائر #الثاني

- Advertisement -spot_img

Stay Connected

0المشجعينمثل
0أتباعتابع
0المشتركينالاشتراك

Related Articles

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا