كريكو تشرف على افتتاح معرض لمنتجات المؤسسات المصغرة للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة

أشرفت وزيرة التضامن الوطني والأسرة و قضايا المرأة, كوثر كريكو, اليوم الخميس, على مستوى منتزه “الصابلات” بالجزائر العاصمة, على افتتاح معرض المؤسسات المصغرة لفئة الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وفي كلمة لها بالمناسبة, أبرزت السيدة كريكو التي كانت مرفوقة بوزير اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمؤسسات المصغرة, ياسين المهدي وليد, ووزير السياحة والصناعة التقليدية, مختار ديدوش, والأمينة التنفيذية للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا, رولا دشتي, التي تقوم بزيارة إلى الجزائر, الاهتمام الذي توليه الدولة لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة, مشيرة الى الترسانة القانونية والبرامج الوطنية المتخذة لحماية وترقية هذه الفئة وادماجها الاجتماعي والمهني.

وأضافت أن هذا المعرض يندرج في اطار تعزيز الادماج الاقتصادي والاجتماعي لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة ودعمها ومرافقتها وتشجيع ابداعاتها وابراز قدراتها ومهاراتها لتمكينها من المساهمة في التنمية الوطنية.

من جهته, أوضح وزير اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمؤسسات المصغرة أن هذا المعرض يهدف الى تشجيع الابتكار في مجال المقاولاتية وابراز قدرات فئة ذوي الهمم ومنحهم فرص انشاء مؤسسات مصغرة, لاسيما عن طريق القرض المصغر, وذلك للمساهمة في المجهود الوطني في مجال التنمية.

بدورها, نوهت السيدة رولا دشتي بتجربة الجزائر في مجال التكفل بفئة ذوي الاحتياجات الخاصة, سيما من خلال آليات الدعم والمرافقة في مجال المقاولاتية.

وعلى هامش هذا المعرض, تم تقديم عرض حول دليل إلكتروني لتوجيه ومرافقة الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة في مجال الادماج الاقتصادي من إعداد قطاع التضامن الوطني, بالتنسيق مع قطاعات التكوين المهني, السياحة واقتصاد المعرفة, يتضمن معلومات حول التأهيل والتكوين وآليات الدعم والمرافقة الموجهة لهذه الفئة.

#كريكو #تشرف #على #افتتاح #معرض #لمنتجات #المؤسسات #المصغرة #للأشخاص #ذوي #الاحتياجات #الخاصة




#oussama_boulegheb #elhiwardz #alakhibariat.xyz #elhiwar #elhiwar-en



- Advertisement -spot_img

Stay Connected

0المشجعينمثل
0أتباعتابع
0المشتركينالاشتراك

Related Articles

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا