Site icon news dz -dznews

لعقاب :” الإعلام له دور حاسم في التسويق للسياحة في الجزائر”

لعقاب :" الإعلام له دور حاسم في التسويق للسياحة في الجزائر"

قال وزير الإتصال محمد لعقاب، أن الإعلام له دور حاسم في إبراز السياحة  والتسويق لها بكفاءة وفعالية، مضيفا أن الاهتمام الإعلامي بها الجزائر لا يزال متواضعا بالرغم من الإمكانات السياحية التي تزخر بها الجزائر.

وفي كلمة له بمناسبة توزيع جائزة أحسن عمل إعلامي في مجال السياحة ، أفاد الوزير  أن الترويج للجزائر كوجهة سياحة، يعني العمل على تعزيز مكانة السياحة اقتصاديا في بلادنا. إذ رغم الإمكانيات السياحية الضخمة والمتنوعة من ساحلية وجبلية وصحراوية وحموية وتاريخية وثقافية ودينية أيضا. ما زالت الجزائر تسعى لأخذ المكانة التي تستحق في هذا المجال. مضيفا أن الإعلام له دور حاسم في إبراز ذلك كله والتسويق له بكفاءة وفعالية.

وأضاف لعقاب، أن الإعلام السياحي في حد ذاته لم يلق الاهتمام اللازم، كغيره من الإعلام المتخصص في القطاعات الأخرى، ورغم الإمكانيات السياحية الضخمة. لا تملك الجزائر سوى عدد قليل من وسائل الإعلام المعتمدة المتخصصة في السياحة. كذلك هناك نقص ملحوظ في الاهتمام بالسياحة من قبل الصحافة الورقية والإلكترونية.

هذا وكشف الوزير، أنه سيتم اليوم توقيع مذكرة تعاون بين المنظمة الوطنية للصحفيين الجزائريين و 05 مؤسسات فندقية سياحية. تهدف الى الترويج لوجهات الجزائر السياحية والبرامج السياحية المتنوعة عبر مختلف المؤسسات الإعلامية والمنصات الرقمية. وكذا المرافقة الإعلامية لجهود المتعاملين في قطاع السياحة.

#لعقاب #الإعلام #له #دور #حاسم #في #التسويق #للسياحة #في #الجزائر

Exit mobile version