ليبيا: الاتفاق على وقف إطلاق النار بطرابلس

حكومة الوحدة الوطنية الليبية تتفق مع أعيان منطقة “سوق الجمعة” بطرابلس على وقف إطلاق النار

أعلنت حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا، الثلاثاء، اتفاق رئيس الحكومة عبد الحميد الدبيبة مع أعيان منطقة “سوق الجمعة” بطرابلس على وقف إطلاق النار بتسليم آمر اللواء 444 محمود حمزة إلى جهة محايدة.

جاء ذلك في تصريح أدلى به الناطق باسم الحكومة محمد حمودة. ومنذ مساء الاثنين، اندلعت مواجهات مسلحة في العاصمة الليبية بين قوة تتبع لجهاز الردع لمكافحة الجريمة والإرهاب التابع للمجلس الرئاسي، وقوة اللواء 444 التابع لحكومة الوحدة، وسط دعوات محلية ودولية لوقف إطلاق النار بين الطرفين.

وقال حمودة، إن الدبيبة “اتفق مع أعيان سوق الجمعة بوقف الاشتباكات في ليبيا وتسليم آمر اللواء 444 محمود حمزة إلى جهة أمنية محايدة” دون إضافة تفاصيل. وتعد سوق الجمعة من أكبر مناطق العاصمة طرابلس وينحدر منها آمر قوة الردع الخاصة عبد الرؤوف كارة.

بدوره، أكد وزير الدولة للاتصال والشؤون السياسية بحكومة الدبيبة وليد اللافي للأناضول، إنه “تم تسليم آمر اللواء 444 إلى جهة محايدة”، دون أن يذكرها.

واندلعت اشتباكات طرابلس على خلفية اعتقال جهاز الردع لمكافحة الجريمة والإرهاب لآمر اللواء “444” بمطار معيتيقة الدولي في طرابلس.

وشهدت العاصمة الليبية طرابلس الثلاثاء اشتباكات بين أقوى فصيلين من الفصائل المسلحة في البلاد مما تسبب في محاصرة المدنيين في منازلهم وأثار مخاوف من تفاقم أسوأ أعمال عنف تجري في طرابلس هذا العام.

ولم يتضح بعد عدد قتلى الاشتباكات لكن وحدة طبية مرتبطة بوزارة الدفاع قالت إنها نقلت 3 جثث من أحياء الفرناج وعين زارة وطريق الشوك.

@ المصدر: القدس العربي

#ليبيا #الاتفاق #على #وقف #إطلاق #النار #بطرابلس




#oussama_b #elhiwardz #alakhibariat.xyz #elhiwar #elhiwar-en # الحوار_الجزائرية # مصطفي_بونيف



- Advertisement -spot_img

Stay Connected

0المشجعينمثل
0أتباعتابع
0المشتركينالاشتراك

Related Articles

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا