مازة: أريد المساهمة في تتويج الجزائر بالألقاب

أبدى إبراهيم مازة، الوجه الجديد لمنتخب الجزائر لكرة القدم، طموحات كبيرة بشأن مشواره الدولي مع “الخضر”، حيث أكد على رغبته الجامحة في المساهمة في تتويج فريق “محاربي الصحراء ” بالألقاب.

 

وولد إبراهيم مازة، ذو الأصول الجزائرية، يوم 24 نوفمبر 2005، بالعاصمة الألمانية برلين. وقد سبق له اللعب لمنتخبات ألمانيا السنية لأقل من 18 عاماً وأقل من 19 عاماً، و أقل من 20 عاماً. ولكن المهاجم الشاب، قرر في شهر سبتمبر الماضي، تغيير جنسيته الرياضية من الألمانية إلى الجزائرية. وقد دشن التحاقه بصفوف المنتخب الوطني، مساء أول أمس الخميس، بمناسبة مباراة ” الخضر” مع  منتخب الطوغو، لحساب تصفيات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم ” كان 2025″.

ونجح مازة، ورغم مشاركته لمدة لم تتجاوز 5 دقائق خلال فوز الجزائر أمام  الطوغو 5-1، في أنه لفت الأنظار وصنع الحدث، لما قدم تمريرة مفتاحية رائعة لزميله فارسي، والتي كانت وراء الهدف الخامس  الذي سجله محمد الأمين عمورة، في الوقت بديل الضائع من اللقاء.

وأعد موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، تقريراً مطولاً عن الظهور الأول لمازة مع المنتخب الوطني، حيث قال فيه اللاعب الموهوب:” “اللعب مع الجزائر حُلم تحول الى حقيقة بالنسبة لي”. وأضاف بقوله: “أريد أن أساهم في فوز الجزائر بالمباريات والتتويج بالألقاب، والبداية ستكون من نهائيات كأس أمم أفريقيا 2025 “.

مازة: عرفت معنى أن تكون جزائرياً

 

وتابع : “عرفت معنى أن تكون جزائريا، خلال المباراة الشهيرة أمام ألمانيا في كأس العالم 2014 (انتهت بفوز الألمان 2-1)، لعبنا وقتها بإرادة كبيرة، ورغم الهزيمة، إلا أن هذا اللقاء يبقى تاريخيا بالنسبة لنا”.

وعن اندماجه مع منتخب الجزائر، رد مازة قائلاً: “أثناء فترة طفولتي، كنت أشاهد مباريات المنتخب  الوطني على شاشة التلفاز وأحلم باللعب معه يوما ما، والآن أنا موجود هنا، إنه أمر خارق للعادة بالنسبة لي”.

ونقل موقع “فيفا” رأي  مدرب المنتخب الجزائري، فلاديمير بيتكوفيتش، حول لاعبه الجديد، حيث أثنى المدرب السويسري كثيرا على الشاب إبراهيم، فقال : “مازة موهوب، هو لاعب تقني جداً، ورغم صغر سنه إلا أنه يمتلك ذكاءً كرويا مرتفعا للغاية”.

وتابع قائلا: “إحصائياته منذ بداية الموسم الحالي مع نادي هيرتا برلين تعكس إمكانياته الكبيرة”.

واختتم بيتكوفيتش بقوله: “مازة قادر على تغيير مجريات المباراة، إما من خلال بناء اللعب أو القيام بمبادرات حاسمة، سواء بالتسجيل أو التمريرات الحاسمة”.

ومن المنتظر أن يستفيد مازة من دقائاق لعب أكثر خلال المباراة القادمة للمنتخب الجزائري، المقررة بعد غد الإثنين، بديار منتخب الطوغو، لحساب الجولة الرابعة من نفس تصفيات المسابقة الإفريقية.

#مازة #أريد #المساهمة #في #تتويج #الجزائر #بالألقاب

- Advertisement -spot_img

Stay Connected

0المشجعينمثل
0أتباعتابع
0المشتركينالاشتراك

Related Articles

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا